نجل شقيق البردوني يشكر سلطات صنعاء

خاص – المساء برس|

شكر نجل شقيق الشاعر اليمني الكبير الراحل عبدالله البردوني، السلطات السياسية في العاصمة صنعاء بسبب تبني السلطة لأول مرة منذ وفاة الراحل الكبير طباعة أعمال البردوني التي لا تزال مكتوبة بخط اليد.

وفي حفل الإعلان عن طباعة الأعمال الشعرية المخطوطة للشاعر البردوني والمتمثلة بديواني شعر هما “رحلة ابن شاب قرناها والعشق على مرافئ القمر” اليوم الخميس في بيت الثقافة في العاصمة صنعاء والتي حضرها عضو مجلس الرئاسة محمد علي الحوثي، ألقى محمد البردوني نجل شقيق الشاعر البردوني كلمة قال فيها إنه بادر إلى التجاوب مع الهيئة العامة للكتاب في صنعاء حين اتصلوا به بخصوص طباعة أعمال البردوني غير المطبوعة.

وقال البردوني (محمد) إنه لمس “صدق نوايا المؤسسة الثقافية الوطنية هذه المرة تجاه البردوني ورغبتهم الملحة والجادة في نشر أعمال البردوني المخطوطة انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية تجاه هذا العملاق”.

وناشد البردوني الجهات المختصة العمل على سرعة إعادة بناء منزل الشاعر الكبير عبدالله وتحويله إلى متحف، مؤكداً استعداد أسرته الكامل للتعاون، كما أعلن في الفعالية ذاتها عن تأسيس المكتب القانوني لحماية حقوق الملكية الفكرية للشاعر عبدالله البردوني.

وتجدر الإشارة إلى أن الشاعر البردوني ومنذ وفاته لم يحظَ بتكريم يليق بمكانته وموهبته سواءً في عهد الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح أو في عهد حكومة هادي خلال الفترة من 2012 وحتى 2015.

قد يعجبك ايضا