طارق صالح يوجه صفعة للانتقالي وينزل أعلام الجنوب من معسكرات شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

وجه طارق صالح، ذراع الإمارات العسكري في الساحل الغربي ومؤخرًا في شبوة، صفعة جديدة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في محافظة شبوة، من خلال إنزال أعلام الجنوب من أحد المعسكرات في المحافظة.

وقالت مصادر قبلية، إن عناصر مسلحة تابعين لطارق صالح، أنزلت أعلام الانتقالي من معسكر العلم شرقي شبوة، والذي يتم حاليًا إعادة تأهيله باسم “الحرس الجمهوري”.

وأشارت المصادر إلى أن إنزال أعلام الجنوب التي يرفعها الانتقالي، تمت بتوجيهات من قائد المعسكر الجديد المحسوب على طارق ويدعى دويد.

وجاءت هذه الخطوة بعد ساعات من إفراغ المعسكر من “قوات دفاع شبوة” حاليًا “النخبة الشبوانية” سابقًا، الموالية للانتقالي، ضمن مخطط يهدف لإخراج الأخير من المشهد السياسي في الجنوب وتبديله بقوات طارق صالح والعمالقة.

كما أن هذه الخطوة تزامنت مع استمرار عناصر النخبة الشبوانية في قطع الطرقات على مداخل مدينة عتق، عاصمة المحافظة، احتجاجًا على قرار تسريحهم من قبل السلطة المحلية المؤتمرية ووقف رواتبهم.

وعلق رئيس انتقالي شبوة، علي الجبواني، على المستجدات على الساحة الشبوانية في لقاء تلفزيوني، بأنه يأتي في سياق مخطط جديد يستهدف ما تبقى من عناصر جنوبية في شبوة وذلك عبر زجهم للقتال في جبهات الشمال، مؤكدًا بأن هذه القوات لن تنخرط في القتال وستكتفي بالانتشار على حدود شبوة لتأمينها.

 

قد يعجبك ايضا