قطاع الاتصالات بصنعاء يحذر من توقف خدمة الإنترنت بسبب نقص الوقود اللازم للتشغيل

متابعات خاصة – المساء برس|

حذر موظفوا قطاع الاتصالات والإنترنت والبريد في العاصمة اليمنية صنعاء من انقطاع وشيك لخدمة الإنترنت عن اليمن بسبب نفاد كمية الوقود اللازمة لتشغيل المولدات الكهربائية الخاصة بتشغيل أجهزة الاتصالات المركزية والإنترنت، وذلك بسبب استمرار فرض التحالف السعودي الإماراتي حصاراً خانقاً على استيراد المشتقات النفطية.

وقال موظفوا قطاع الاتصالات الحكومية والخاصة في وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في صنعاء إن استمرار احتجاز التحالف السعودي لسفن المشتقات النفطية ينذر بكارثة انقطاع وشيك لخدمات الاتصالات والإنترنت عن اليمن.

وقال بيان الوقفة الاحتجاجية التي نفذها الموظفون اليوم أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة بصنعاء أن القطاع يواجه نقصاً حاداً في المشتقات النفطية جراء تعنت التحالف السعودي الإماراتي، كما دان البيان استمرار التحالف ارتكاب ما وصفه البيان بـ”كل أشكال الجرائم وعدوانه المتكرر على منشآت وأبراج الاتصالات المدنية”.

ويعتبر فرض الحصار الاقتصادي على الدول والشعوب من الجرائم والانتهاكات المجرمة بموجب القوانين الدولية كما تصنفه الأمم المتحدة بجرائم الحرب التي تطال الأبرياء والمدنيين والذين تجرم قوانين حقوق الإنسان الدولية التعرض لهم.

الجدير بالذكر أن التحالف السعودي الإماراتي صعد في الآونة الأخيرة من هجماته الجوية التي تستهدف قطاع الاتصالات خصوصاً تعمد التحالف قصف أبراج الاتصالات في عدد كبير من المناطق داخل المحافظات اليمنية شمال غرب اليمن.

قد يعجبك ايضا