بعد اختطاف عدد من موظفيها.. الأمم المتحدة تفشل في مفاوضات استعادتهم من القاعدة في أبين

متابعات خاصة – المساء برس|

عقدت الأمم المتحدة، اليوم السبت، مفاوضات في محافظة أبين مع تنظيم القاعدة لإطلاق سراح عدد من موظفيها المختطفين لدى التنظيم، إلا أن المفاوضات انتهت بالفشل.

وقالت مصادر قبلية في أبين، إن فصائل في “الشرعية” أرسلت حملة عسكرية إلى مديرية مودية، حيث تتمركز عناصر التنظيم الإرهابي، في محاولة منها للضغط عليهم لإطلاق سراح المختطفين.

وأفادت مصادر مطلعة عن إجراء الأمم المتحدة عبر مكاتبها في عدن اتصالات مع الخاطفين للتفاوض معهم لإطلاق سراح موظفيها، مشيرة إلى أن عناصر التنظيم يطالبون بمبالغ مالية ضخمة مقابل الإفراج عنهم.

وكان مسلحي تنظيم القاعدة المتمركزين في محافظة أبين، قد اعترضوا، قبل يومين، قافلة تابعة للأمم المتحدة، تضم 3 مركبات وطقم خلال مرورهم في منطقة الجبيرة بين مديريتي مودية والوضيع مسقط رأس هادي، قبل اقتيادها إلى جهة غير معروفة.

وكشفت مصادر قبلية أن من بين المحتجزين لدى التنظيم 6 من موظفي الأمم المتحدة بينهم مدير مكتبها للأمن والسلامة في عدن، آكم سوفيول.

وينتشر عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين الخاضعة لسيطرة التحالف، الذي يستخدم هذه الجماعات المتطرفة كأداة مساندة له في حربه على اليمن منذ بدايتها في مارس 2015.

قد يعجبك ايضا