فيما الانتقالي يتحالف مع “عفاش”.. مسؤول رفيع بصنعاء: الحوثي أول من هاجم عفاش من البرلمان في حرب 94

خاص – المساء برس|

أعاد مسؤول رفيع بحكومة صنعاء، التذكير بموقف أنصار الله، بشأن القضية الجنوبية والمظلومية التي وقع فيها أبناء المحافظات الجنوبية من قبل النظام السابق بقيادة زعيمه علي عبدالله صالح وشركائه في السلطة من الإخوان المسلمين.

وقال نائب وزير الإدارة المحلية في حكومة صنعاء والقيادي في جماعة أنصار الله، قاسم الحمران، في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها المساء برس، إن زعيم حركة ومؤسسها أنصار الله، حسين بدر الدين الحوثي هو الوحيد الذي وقف ضد علي عفاش في حربه على الجنوبيين في صيف العام 1994، مشيراً إلى أن موقف الحوثي لرفضه الحرب على الجنوب صدر من تحت قبة البرلمان حين كان الحوثي عضواً بمجلس النواب حينها ورفض علناً تحت قبة البرلمان الحرب على المحافظات الجنوبية وهاشم عفاش ونظامه في تلك الفترة.

وقال الحمران “عندما وقفت كافة الأحزاب السياسية مع عفاش في حرب صيف 94، وقف الشهيد القائد، السيد حسين بدرالدين الحوثي، رافضاً اجتياح الحرب تحت قبة البرلمان”.

وأضاف الحمران “مواقفنا مع المحافظات الجنوبية كقضية عادلة تعود إلى نهج قادتنا العظام”.

وجاءت تغريدة القيادي بحكومة صنعاء في الوقت الذي تشن فيه الإمارات عبر ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بما فيهم ناشطي المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات هجوماً على أبناء المحافظات الشمالية وعلى الوحدة اليمنية بذريعة المظلومية الجنوبية.

اللافت أن الهجوم من ناشطي الانتقالي على الوحدة بين شطري اليمن تأتي في الوقت الذي دفعت فيه الإمارات قوى الجنوب الموالية لها لتقبل التحالف مع بقايا نظام عفاش بقيادة أبنائه وأبناء أخيه وقيادات المؤتمر جناح الإمارات، حيث بدأت الإمارات وبرضى سعودي إعادة رموز النظام السابق إلى السلطة في الجنوب وتمكينهم من محافظات بأكملها كما حدث في محافظة شبوة التي تسلمها المؤتمر بقيادة المحافظ الشيخ عوض ابن الوزير العولقي.

قد يعجبك ايضا