أثناء بث الإرياني فيديو مباشر بجبهة حرض.. جنود “الشرعية” ينادون باللاسلكي “نحن محاصرون يافندم”

خاص – المساء برس|

وقع وزير الثلاث وزارات (الإعلام والسياحة والثقافة) في حكومة هادي المنفية بالرياض، معمر الإرياني، في فضيحة مدوية أثناء قيامه بزيارة جبهة حرض شمال اليمن التي يحتدم فيها القتال بعد تصعيد التحالف السعودي الإماراتي مؤخراً.

ونشر الإرياني مقطع فيديو على حسابه بتويتر قام بتصويره من هاتفه الشخصي وهو يقف إلى جوار قائد اللواء السابع حرس رئاسي في قوات هادي التابعة للتحالف في جبهة حرض شمال غرب اليمن، في محاولة لرفع معنويات قوات هادي المنهارة فيما يبدو بعد الضربات التي تعرضت لها عقب فشلها في الهجوم على مدينة حرض.

غير أنه وأثناء تصوير الفيديو وحين كان يتحدث قائد اللواء السابع حرس رئاسي ظهر صوت من جهاز المناداة اللاسلكي الخاص بالاتصالات العسكرية الميدانية، لأحد جنود الشرعية وهو ينادي لقيادته بالقول “يافندم نحن محاصرين نحن محاصرين”، ثم كررها مرة أخرى “احنا محاصرييييييين من جميع الجهات”، ليتبين أن مزاعم الإرياني وقائد اللواء السابع حرس رئاسي بتحقيقهم تقدمات ميدانية لا أساس لها من الصحة، وأن المحاصرين في جبهات حرض هم مقاتلي الشرعية.

في هذا السياق أكد أكثر من مصدر مطلع بأن قوات هادي في حرض تعرضت لضربات موجعة وأن الدفع بها لشن هجوم على حرض كان غير مخطط له وغير مدروس وأن قادة الهجوم كانوا يفتقدون للمعلومات الاستخبارية والميدانية والاستطلاعية الحقيقية على أرض الواقع، بدليل اصطدام مقاتلي الشرعية بتحصينات عسكرية محكمة لقوات صنعاء واستعداد كبير لهذا الهجوم وهو ما أوقع خسائر بشرية هائلة بصفوف مقاتلي التحالف والشرعية.

وأكدت المصادر أيضاً أن قوات صنعاء حققت تقدماً واسعاً خلال الساعات الماضية في جبهات القتال بحرض، مؤكدة أيضاً أنها استعادت السيطرة على كل المناطق التي كانت قد تقدم فيها مقاتلوا التحالف السعودي الإماراتي المدعومين بغطاء جوي كثيف للتحالف.

وكشفت المصادر أيضاً أن هناك 40 من مقاتلي التحالف مفقودين ولا يُعرف ما مصيرهم، في حين أن عدداً مماثلاً من المقاتلين تم تأكيد المعلومات بمقتلهم خلال المواجهات التي دارت بينهم وبين قوات صنعاء فقط منذ ساعات الفجر الأولى اليوم الخميس.

وكانت قوات هادي قد تعرضت لقصف بالصواريخ الباليستية عدة مرات، بحسب تأكيدات مصادر عسكرية بقوات هادي المتمركزة في الحدود السعودية لحمايتها.

وكان “المساء برس” قد نقل عن مصدر عسكري موثوق أمس الأربعاء بأن غرفة عمليات قوات هادي في حرض انقطع الاتصال بينها وبين لواء عسكري كامل كان قد تم الدفع به قبل عدة ساعات من مساء أمس الأربعاء لمقدمة الجبهة وتوجيهه بالتوغل بمناطق سيطرة قوات صنعاء.

قد يعجبك ايضا