نقلاً عن مصادر ميدانية: انقطاع الاتصال بلواء كامل تابع للشرعية شمال مديرية حرض

حجة – المساء برس|

أكد مصدر عسكري يمني موالي للتحالف بأن الأخبار المتناقلة بين أوساط العسكريين المجندين داخل الحدود الجنوبية للسعودية تفيد بانقطاع الاتصال بين عمليات المنطقة العسكرية الخامسة وبين لواء كامل من قوات “اليمن السعيد” متقدم في جبهة حرض شمال غرب محافظة حجة شمال اليمن.

وقال المصدر العسكري في تصريح خاص لـ”المساء برس”، يتحفظ الموقع عن كشف هويته، بأن مصادر ميدانية برية في الخطوط الخلفية للقوات التابعة للتحالف، أكدت أن قيادة غرفة العمليات العسكرية الجبهة الحدودية الغربية الجنوبية للسعودية أبلغت اليوم الأربعاء عن انقطاع الاتصال بلواء عسكري كامل في حرض، حيث تشهد المنطقة معارك عنيفة بين قوات صنعاء والتحالف السعودي الإماراتي منذ عدة أيام.

يأتي ذلك وسط رواج معلومات من قبل ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الوضع في جبهة حرض انقلب لصالح قوات صنعاء وأن هناك خسائر بشرية كبيرة بصفوف مقاتلي التحالف الذين تم الدفع بهم إلى الجبهة الشرقية لحرض.

وكان طيران التحالف السعودي الإماراتي قد كثف من غاراته الجوية على مدينة حرض التي سبق وأن أُعلنت بأنها مدينة منكوبة حيث استهدفها طيران التحالف في العام 2019 بالمئات من الغارات الجوية حولت المدينة الصغيرة إلى مدينة أشباح حيث لم يعد فيها مبنى سكني أو منشأة صالحة للاستخدام.

قد يعجبك ايضا