أزمة وقود خانقة في عدن وصفيحة البنزين 20 لتر تصل إلى 60 ألف..

متابعات خاصة – المساء برس|

شهدت محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، أزمة وقود خانقة ضربت المحافظة، ووصل سعر الصفيحة البنزين سعة 20 لتر إلى 60 ألف ريال يمني، وسط تجاهل وصمت من حكومة هادي والانتقالي.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن جميع محطات بيع المشتقات النفطية العامة والخاصة أقفلت أبوابها أمام المواطنين خلال اليومين الماضيين، فيما انتشرت أسواق السوق السوداء، حيث تباع الصفيحة البنزين سعة 20 لتر بـ60 ألف ريال، لأول مرة في تاريخها.

وتصاعدت حدة السخط الشعبي نتيجة الأزمة المتواصلة التي وصفها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، بالمفتعلة من التحالف، متهمين الأخير بمحاصرة عدن ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى الميناء.

وعقب تصاعد الغضب الشعبي، تم السماح لسفينة نفطية إلى ميناء البريقة، أمس الاثنين، نتيجة الضغوط الشعبية، ستسهم نوعًا ما في التخفيف من حدة الأزمة التي ضاعفت من معاناة المواطنين في عدن.

ويفرض التحالف حصارًا مطبقًا على الموانئ اليمنية يمنع فيه من دخول سفن المشتقات النفطية ما تسبب بأزمة كبيرة في كافة أرجاء البلاد، خاصة المحافظات الشمالية، التي يمنع يحتجز سبع سفن محملة بالمشتقات النفطية في شواطئ جيزان على الرغم من حصولها على تراخيص الدخول بعد تفتيشها من لجان التفتيش التابعة للأمم المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا