في “أوروبا الجديدة”.. الدبة البترول في عدن بـ60 ألف ريال

عدن – المساء برس|

أعاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إثارة تصريحات الناطق باسم قوات التحالف السعودي الإماراتي التي أطلقها إلى جوار محافظ شبوة الجديد، المعين من قبل الإمارات، الشيخ عوض بن الوزير العولقي والتي قال حينها بأن اليمن ستصبح ضمن أوروبا الجديدة، وذلك تعليقاً وسخرية على آخر التطورات في مدينة عدن والتي قفزت فيها سعر الدبة البترول إلى 60 ألف ريال.

وكانت مصادر محلية ووسائل إعلام في عدن ممولة من التحالف السعودي الإماراتي قد نشرت أن سعر الدبة البترول سعة 20 لتر حطمت اليوم الإثنين الرقم القياسي لأول مرة في تاريخ اليمن وعدن جنوب البلاد.

وقالت وسائل الإعلام بعدن أن سعر الدبة البترول سعة 20 لتر بلغت 60 ألف ريال في السوق السوداء في ظل انعدامه في محطات شركة النفط ومحطات البيع الرسمية.

وتشهد عدن والمناطق الجنوبية أزمة في توفير المشتقات النفطية بعد قرار التحالف بحكر استيراد المشتقات النفطية على شركة النفط بعدن فقط غير أن الأخيرة فشلت في توفير الاحتياج الفعلي للمشتقات النفطية لكافة المحافظات اليمنية شمالاً وجنوباً.

وكان الهدف من احتكار استيراد المشتقات النفطية وإصرار التحالف على هذا الإجراء هو زيادة تضييق الخناق والحصار في توفير المشتقات النفطية والوقود اللازم للمستهلكين اليمنيين في ظل الحصار المطبق والخانق الذي يفرضه التحالف على اليمن شمالاً وجنوباً، الجدير بالذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي وبعلم حكومة هادي ورئيسها معين عبدالملك يستقطع 30% من أي كمية مشتقات نفطية يتم استيرادها عبر عدن حيث يقوم الانتقالي بشراء هذه الكمية بسعرها ثم يقوم ببيعها في السوق السوداء بضعف السعر لتوفير نفقاته.

قد يعجبك ايضا