جبهة حرض .. المعارك على أشدها وقوات التحالف تُستنزف بشرياً ومادياً

حرض – المساء برس|

شهدت جبهات الحدود اليمنية – السعودية، خلال الساعات الأخيرة، تغيرات في مسار المعركة على إثر قيام صنعاء باستنزاف القوات التابعة للتحالف السعودي بشرياً ومادياً، عقب تنفيذ العديد من العمليات الصاروخية التي استهدفت تجمعات ومواقع عسكرية هامة بالإضافة إلى مخازن أسلحة، ما خلق حالة من الرعب والارتباك والذعر في أوساط المقاتلين بصفوف القوات السعودية والقوات التابعة لها.

وقالت مصادر مطلعة وميدانية في جبهات الحد الجنوبي للمملكة إن الجيش السعودي والقوات اليمنية والسودانية التي استأجرتها السعودية لمساندة جيشها في الجبهات الحدودية ضد قوات حكومة صنعاء، تعرضت اليوم لاستنزاف بشري ومادي كبير، بعد وقوع إنفجارات متعددة ناجمة عن صواريخ باليستية في معسكرات ومخازن أسلحة سعودية.

وأفادت المصادر بأن الخسائر البشرية في صفوف القوات السعودية والتابعة لها كبيرة جداً حيث وردت أنباء من مستشفيات جيزان بوصول عشرات القتلى والجرحى قادمون من جبهات محافظة حجة، وسط حالة من الخوف والهلع تسود أوساط تلك القوات.

وعلى سياق متصل، اعترف ناطق التحالف تركي المالكي بتعرض قواتهم لهجمات صاروخية من قبل قوات صنعاء، وهدد مجدداً في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم باستهداف مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة ردا على هجمات صنعاء الأخيرة.

وكانت مصادر عسكرية قد أكدت في وقت سابق بأن القوات التابعة للتحالف شنت هجوما عسكريا واسعا على مدينة حرض في محافظة حجة الحدودية، إلا أن قوات حكومة صنعاء تمكنت من إفشال الهجوم، وكبدت القوات المهاجمة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.

قد يعجبك ايضا