خاص| المساء برس يكشف عزم حكومة الشرعية لترتيب زيارة صحفيين يمنيين “لإسرائيل”

خاص-المساء برس|

على شاكلة الهرولة الخليجية بقيادة السعودية والإمارات للتطبيع مع إسرائيل، وباعتبارها مسلوبة الإرداة والقرار، تتحرك حكومة الشرعية الموالية للسعودية، نحو تسريع عجلة التطبيع مع الكيان الصهيوني في محاولة منها لاسترضائه.

وفي هذا الإطار أكدت مصادر خاصة “للمساء برس” بأن أحد الصحفيين التابعين لمعين عبدالملك والمقربين منه يعمل على استقطاب صحفيين يمنيين لزيارة فلسطين المحتلة “اسرائيل”، ضمن برنامج يروج له كيان الاحتلال الإسرائيلي عن طريق الإمارات والسفارة الأمريكية يحمل عنوان” الزائر الصحفي” .

ووفقا للمصدر الذي هو واحد ممن عرض عليه الزيارة لإسرائيل ورفضها، فإن هذا البرنامج قد تمكن من استقطاب 8 صحفيين يمنيين وافقوا على السفر إلى إسرائيل.

الجدير بالذكر أن برنامج الزائر الصحفي، هو برنامج كانت تقيمه السفارة الأمريكية في صنعاء لاستقطاب الصحفيين لزيارة بعض الدول تحت عناوين مختلفة منها ورش تدريبية وتعريفية بثقافات البلدان.

وتجري السفارة الأمريكية تفويجا متسلسلا للصحفيين العرب من كل اقطار العالم لزيارة إسرائيل لعمل تقارير وقصص عنها على أنها بلد الحرية والأمان والديموقراطية، ولأن هذا الأمر محرج لحكومة الشرعية فيما لو تم نشره في العلن، فإنها وفقا للمصدر تدعو الصحفيين خفية، خشية ردود أفعال الشارع اليمني.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن سياسيين يمنيين موالين للسعودية والإمارات أعلنوا استعدادهم التطبيع مع إسرائيل وهو ما قاله رئيس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات عيدروس الزبيدي ومستشار رئاسة عبدربه منصور هادي عبد العزيز المفلحي الموالي للسعودية، حيث أبدوا استعدادهم لإقامة علاقات مع إسرائيل، في مقابلات تلفزيونية معلنة، والأمر كذلك لعدد من الصحفيين والناشطين الموالين للشرعية والانتقالي كالصحفي سام الغباري، وفتحي بن لزرق ونبيل الصوفي، الذين ينتمون لتيارات مختلفة منضوية تحت عنوان الشرعية.

قد يعجبك ايضا