لحج| للأسبوع الثاني على التوالي.. سائقو النقيل الثقيل يواصلون إضرابهم

متابعات خاصة – المساء برس|

واصل سائقو شاحنات النقل الثقيل للأسبوع الثاني على التوالي، في محافظة لحج، إضرابهم عن العمل، نتيجة الانتهاكات والجبايات المالية الخارجة عن القانون المفروضة ضدهم من قبل الفصائل الموالية للتحالف، ما تسبب بدخول المحافظة في شلل تام في قطاع النقل الثقيل.

وقالت مصادر محلية في لحج، فإن الجبايات المزدوجة التي تفرضها النقاط العسكرية للفصائل الموالية للتحالف على طول الطريق الممتد من محافظة لحج إلى حدود محافظة تعز، بصورة غير قانونية بدون سندات تحصيل، تصل إلى 7 مليار ريال شهريًا دون معرفة أين تذهب هذه الأموال المهولة في المحافظة التي تعاني من تدهور كبير في الخدمات ويعاني سكانها من فقر هو الأكبر بين المحافظات الجنوبية.

وبحسب المصادر، فإن التجار يلجؤون إلى تعويض خسارتهم الناتجة عن الجبايات الكبيرة المزدوجة من هذه الفصائل، من خلال رفع أسعار تكلفة المواد الغذائية.

ويأتي إضراب سائقو شاحنات النقل الثقيل نتيجة الأسباب السابقة، إضافة إلى تصاعد المخاطر الأمنية، حيث قتل عدد منهم خلال إطلاق نار في نقاط تستحدث بشكل مفاجئ بهدف نهب هذه الشاحنات وسائقيها، مطالبين بإيجاد حل وتنظيم عملية الجبايات وإخضاعها لحكومة هادي كأقل تقدير بما يخفف من معاناتهم نتيجة هذا العبث والانفلات والنهب المتزايد.

 

قد يعجبك ايضا