في محاولة لإثبات حضوره.. الإصلاح يدشن لأول مرة دوري رياضي في حضرموت

متابعات خاصة – المساء برس|

دشن حزب الإصلاح (جناح الإخوان المسلمين في اليمن) اليوم السبت، أول دوري رياضي برعايته في مدينة المكلا، المركز الإداري لمحافظة حضرموت، في محاولة منه لإثبات حضوره في رسالة للانتقالي ومحافظ حضرموت الذين يسعيان لإقصائه بإيعاز إماراتي.

وحضر حفل التدشين قيادات بارزة في الحزب، الذي أطلقوا ما يسمى “الدوري التنشيطي للفرق الشعبية في المكلا” وهي المرة الأولى التي يرعى فيها الحزب منذ تأسيسه لمثل هذا النشاط في حضرموت.

وتزامنت خطوة الإصلاح، مع مساع إماراتية عبر الفصائل الموالية لها في حضرموت، لاجتثاث الحزب، على رأسهم البحسني الذي هدد القيادي في الحزب صلاح باتيس بإقالته.

كما يأتي بعد أيام من تمكن قوات البحسني من رفع مخيم الاعتصام الذي يقوده الشيخ صالح بن حريز المري المدعوم من الإصلاح، بالتزامن مع تداول وسائل إعلام إماراتية إحباط مخطط “إخواني” لفرض واقع جديد في المكلا في إطار ترتيبات وضغوط لإقالة المحافظ الموالي لها.

واعتبر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، تدشين الحزب للفعالية الكروية بمعزل عن المحافظ الذي غاب عن الفعالية، تمثل رسالة استعراض للحزب لإثبات وجوده.

وتسعى الإمارات منذ فترة لاجتثاث الحزب من المحافظة عبر تحشيدها العسكري وتحريك الشخصيات والوجاهات القبلية والمجتمعية الموالية لها لضغط نحو إخراج قوات المنطقة الأولى العسكرية من وادي وصحراء حضرموت الغنية بالنفط واستبدالها بقوات موالية لها.

 

قد يعجبك ايضا