قبائل حضرموت تنصب نقطة قطاع قبلي جديدة في منطقة العيون

متابعات – المساء برس|

أعلنت قيادة مخيم العيون القبلي تصعيداً جديداً ضد السلطات المحلية في محافظة حضرموت للمطالبة بالإفراج عن قائد المخيم الشيخ “صالح بن حريز” والعشرات من رفاقه المعتقلين في المكلا منذ أكثر من عشرة أيام.

وحسب اللجنة الإعلامية في مخيم العيون، فإن قيادة المخيم دُشّنت -صباح الثلاثاء- نقطة القطاع القبلي الثانية في وادي العين بحضور القائم بمهام رئيس الهبة الحضرمية المقدم “عبدالله التميمي”.

وأشارت اللجنة إلى أن تدشين النقطة يأتي ضمن القرارات التصعيدية الصادرة عن اللقاء التشاوري الموسع لقيادات مخيم العيون الذي انعقد في منطقة حذية بالقطن -الأحد ٣٠ يناير المنصرم- للضغط على السلطات المحلية ومطالبتها بإطلاق سراح الشيخ “صالح بن حريز” ورفاقه دون قيد أو شرط.

يأتي ذلك بعد يوم من تدشين قيادة مخيم العيون نقطة جديدة في الخط الرئيس بين منطقة العقاد والقطن، حيث أكدت القيادة القبلية أن النقطة ستستمر وتتوسع لتشمل نقاطاً أخرى حتى يتم الإفراج عن الشيخ “بن حريز” ورفاقه، وتحقيق كامل مطالب الهبة الحضرمية الحقوقية المشروعة.

وجاء تدشين النقطة القبلية الثانية بالتزامن مع نشر اللجنة الإعلامية بمخيم العيون أسماء 115 شخصاً من أصل 150 اعتقلتهم قوات “هادي” في مدينة المكلا -بتاريخ 22 يناير الماضي- من مخيمات الاعتصام وعلى رأسهم قائد مخيم العيون “صالح بن حريز”.

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا