تمهيدًا لاجتثاث قوات محسن في الوادي.. الهبة تعلن تدشين أول معسكراتها ووصول المئات من المجندين

متابعات خاصة – المساء برس|

أعلنت الفصائل الموالية للإمارات، اليوم الأحد، في محافظة حضرموت تدشين أول معسكراتها في مديريات الوادي والصحراء، تمهيدًا لاجتثاث قوات المنطقة الأولى العسكرية التابعة لعلي محسن الأحمر.

وافتتح حسن الجابري، رئيس لجنة تنفيذ مخرجات حرو وقائد الهبة الحضرمية الثانية المحسوب على الانتقالي، معسكر ما يسمى “قوات دفاع حضرموت” في الوادي، وهو أول معسكر للهبة الحضرمية الثانية بعد إعلانها قبل أسابيع قليلة بدء عملية التجنيد التي تستهدف 25 ألف مجند من أبناء حضرموت.

وقال الجابري إن المعسكر الجديد مقدمة لعدة معسكرات سيتم تدشينها خلال الأيام المقبلة لاستكمال بقية القوة المطلوبة، لافتًا إلى أن مهمة هذه القوة سيكون تأمين حقول النفط في وادي وصحراء حضرموت والدفاع عنها، في تلويح باجتثاث قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لعلي محسن والتي تتكفل بمهام حماية وتأمي حقول النفط والشركات النفطية في الوادي.

وتزامن تدشين المعسكر، بعد ساعات من إصدار التحالف توجيها لقوات علي محسن في المنطقة الأولى بسرعة إخلائها، في سياق مساعي الإمارات لإخراج كافة القوات التابعة للإصلاح من جنوب وشرق البلاد.

وفي السياق ذاته، دفع المجلس الانتقالي الجنوبي، بالمئات من المقاتلين الذين تم تجنيدهم من الضالع ويافع لصالح القوات الجديدة التي يتم تشكيلها تحت مسمى قوات دفاع حضرموت.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لشاحنات تقل على متنها المئات من المجندين الجدد الذين دفع بهم الانتقالي إلى حضرموت بعد عملية تجنيد واسعة استمرت منذ أسابيع في عدن.

 

قد يعجبك ايضا