زيارة أممية لمسرح جريمة التحالف بحق نزلاء السجن الاحتياطي في صعدة

صنعاء – المساء برس|

زار ممثل الأممم المتحدة المقيم في اليمن، ديفيد غيرسلي، اليوم، مسرح جريمة التحالف بحق نزلاء السجن الاحتياطي في محافظة صعدة، والتي راح ضحيتها 91 قتيل و236 جريح.

وحسب وسائل إعلام محلية فقد قال غيرسلي خلال زيارته للسجن الاحتياطي المستهدف من قبل طائرات التحالف، إن “الهجمات ضد المدنيين غير مقبولة تحت القانون الدولي، ومن المهم رؤيتها ليتم وضع إجراءات الضغط على الجهات التي تقوم بذلك”، مضيفا بقوله: “عبرنا ولا زلنا عن قلقنا تجاه جريمة استهداف نزلاء السجن الاحتياطي بصعدة، وكذلك القصف الذي تسبب في انقطاع خدمة الانترنت”.

وأضاف الممثل الأممي: سنعمل على رفع الهجمات التي قد تصيب الكثير من المدنيين، وتحييد بعض المواقف بالتنسيق مع جميع الأطراف، مشيراً إلى أنه “اطلعنا عدد من أعضاء مجلس الأمن عن مشكلة الوقود ومنع دخولها، كأسوأ أزمة وقود رأيتها منذ أتيت إلى اليمن”.

بدوره، قال مسؤول الشؤون الإنسانية في حكومة صنعاء، عبدالمحسن طاووس، اليوم، خلال زيارة الممثل المقيم للأمم المتحدة إن”العدوان افتتح هذا العام الجديدة بجريمة السجن الاحتياطي البشعة ونحن نرفض وندين مثل هذه الجرائم”، وأن “المستشفيات الآن مليئة بالجرحى في ظل تدني الخدمات الصحية بسبب العدوان والحصار”.

وأكد طاووس على أن السجن الاحتياطي الذي استهدفه طيران التحالف بغارات جوية “زارته منظمات وزارته أوتشا والصليب الأحمر وآخر زيارة كانت في ٢٨ ديسمبر والجميع يعرف بأن هذا سجن لقضايا مدنية”، مضيفاً بقوله: نشيد بزيارة المنسق الأممي وبيانه الذي أطلقه قبل يومين ونتشرف بزيارته للقيام بواجبه الإنساني تجاه هذه الجريمة البشعة.

 

قد يعجبك ايضا