دفاع صنعاء: تصعيد التحالف يدفعنا لاتخاذ خيارات عسكرية إستراتيجية

صنعاء – المساء برس|

علقت وزارة الدفاع في حكومة صنعاء، اليوم، على الأعمال التصعيدية للتحالف السعودي الإماراتي في إطار الحرب الذي يشنها ضد اليمن منذ العام 2015م.

وقال وزير الدفاع، محمد ناصر العاطفي، في تصريحات صحفية إن تصعيد التحالف ” لا يساعد على إنهاء الحرب بل يزيد من توسيع نطاقها الجغرافي، وتقويض فرص السلام، وزعزعة أمن واستقرار المنطقة”، في إشارة إلى احتمالية تزايد الضربات في عمق دول التحالف، وتأثيرها اقتصاديا وسياسيا وعسكريا على منطقة الشرق الأوسط.

وأكد العاطفي على أن ما وصفها “الممارسات التصعيدية العدوانية” تدفع قوات صنعاء إلى اتخاذ خيارات عسكرية استراتيجية ستجرع التحالف “الهزيمة والندم والحسرة”.

وبشأن عملية “إعصار اليمن”، قال وزير دفاع صنعاء إنها مجرد “سائل تحذيرية لعلّ وعسى أن يرتدع المعتدون ويعودوا إلى صوابهم”، وإن “الفترة القادمة ستشهد ضربات موجعة ومرعبة في العمق الإستراتيجي العسكري والاقتصادي لدول العدوان، وفي مناطق لا تتوقّعها” معتبراً ذلك “حق مشروع للشعب اليمني”.

وختم وزير الدفاع تصريحاته لوكالة “سبأ” قائلاً:”نؤكد من موقع المسؤولية إذا استمرت قوى العدوان في التصعيد، فالشعب اليمني وقواته المسلحة جاهزون للتصعيد، وقادرون اليوم أكثر من أي وقت مضى على مواجهة أسوأ الاحتمالات، دفاعا عن اليمن واستقلاله ووحدته، وسنواجه التحدّي بالتحدّي والتصعيد بالتصعيد والقصف بالقصف والعين بالعين والسن بالسن، مهما كانت التضحيات، ومهما بلغت التحدّيات، ولن يقبل شعبنا إلا بالنصر والنصر فقط، بإذن الله تعالى”.

 

قد يعجبك ايضا