مخيم طبي للأمراض النفسية في صنعاء يصرف أدوية بشكل مجاني

متابعات – المساء برس|

دشن في العاصمة اليمنية صنعاء، أمس الثلاثاء، المخيم الثاني للأمراض النفسية الذي يقيمه بنك الدواء اليمني بالشراكة مع منظمة يمن اسفير، بحضور وزير الدولة أ.د حميد مزجاجي وعدد كبير من ممثلين الكادر الطبي والرعاة والشركات.

وحضر التدشين كل من ئيس مجلس أمناء بنك الدواء اليمني ا. حسن الكبوس والنائب الثاني لرئيس مجلس الأمناء د. محمد الآنسي، وأمين عام مجلس البنك د. طارق النهمي، ورئيس مؤسسة يمن اسفير ا. محمد الجميل وكذا الراعي الذهبي للمخيم شركة ريمان فارما بتمثيل من د. عبدالوهاب الفقيه مدير مبيعات الشركة وعدد من مشرفي شركة ريمان.

وأكد معالي الوزير مزجاجي على أهمية تنفيذ مثل هذه المخيمات ودورها الكبير في التخفيف من معاناة ابناء المجتمع كما اشاد بجهود شركات ومصانع الأدوية ورجال الاعمال الذين كان لهم دورا بارزا في دعم ورعاية هذه المخيمات
.
وأثنى رئيس مجلس أمناء بنك الدواء اليمني حسن الكبوس على الدور الذي يبذله الكادر الطبي المتطوع من استشاريين واخصائيين ومتطوعين في هذا المخيم.

و يستهدف المخيم الذي أقيم في بنك الدواء لمدة ثلاث أيام قابلة للتمديد، معاينة ودراسة حالة أكثر من 500 مستفيد يعاني من اضطرابات نفسية.

وسيتولى البنك صرف الأدوية بشكل مجاني للمرضى بينما ستقوم منظمة يمن اسفير بالتعاون مع كوكبة من الأطباء بتنفيذ جلسات الدعم النفسي والمعاينة والتشخيص للحالات.

وقدمت قيادة بنك الدواء اليمني الشكر والتقدير للشركات الدوائية المشاركة في دعم هذا المخيم:
شركة ريمان
شركة العابد
شركة رفا فارما

قد يعجبك ايضا