بعد الدمار الذي لحق بمنشآتها.. أدنوك الإماراتية تفعّل خطط الطوارئ

خاص – المساء برس|

فعّلت شركة “أدنوك” الإماراتية، اليوم الثلاثاء، خطط الطوارئ لاستمرارية عمل الشركة، نتيجة للدمار الهائل الذي لحق بمنشآتها النفطية في منطقة المصفح بعد استهدافها من قوات صنعاء.

وأكدت الشركة، في بيان لها، إنها باشرت تفعيل خطط الطوارئ لضمان استمرارية العمل لتوفير إمدادات موثوقة من المنتجات لعملائها في دولة الإمارات وحول العالم، في تأكيد على حجم الضرر الكبير الذي لحق بها نتيجة استهداف منشآتها.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، قد أعلن، أمس الاثنين، عن استهداف القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيّر لمطاري دبي وأبو ظبي ومواقع نفطية في منطقة المصفح بصواريخ باليستية ومجنحة وعدد من الطائرات المسيّرة.

وشوهدت، سحب الدخان الكثيفة وسط اشتعال النيران، ظهر أمس الاثنين، في سماء أبو ظبي وهي تتصاعد من مقر خزانات شركة “أدنوك” الاستراتيجية في المنطقة الصناعية بالمصفح.

وفي السياق، نشرت وكالة أسوشييتد برس الأمريكية، اليوم الثلاثاء، صورًا مأخوذة من الأقمار الصناعية، تظهر آثار الدمار الذي لحق بخزانات الشركة في منطقة المصفح في أبو ظبي.

وبحسب الوكالة، فإن هجوم حرب اليمن الطويلة جلب الهجوم إلى الأراضي الإماراتية.

وتظهر الصور التي التقطتها شركة “Planet Labs PBC” التي حللتها وكالة أسوشييتد برس، سحب الدخان المتصاعد فوق مستودع وقود لشركة بترول أبوظبي الوطنية في المصفح بعد الهجوم، وصورة أخرى بعد فترة وجيزة تظهر آثار الدمار.

 

قد يعجبك ايضا