السعودية تصعد ضد قبائل المهرة وتهدد باستهدافها بالطيران

متابعات خاصة – المساء برس|

صعدت المملكة السعودية، اليوم الاثنين، ضد قبائل المهرة المناهضين للتواجد الأجنبي في المحافظة، من خلال إطلاق تهديدات باستهداف القبائل بالطيران الحربي.

وقال الشيخ علي سالم الحريزي، أبرز مشايخ ووجاهات المهرة ورئيس لجنة الاعتصام السلمي، عن تهديد السعودية لهم بقصف معسكراتهم في المحافظة، بالتزامن مع تحركات مكثفة للقوات السعودية وأدواتها، للسيطرة على المحافظة.

ورد الحريزي على هذه التهديدات بتأكيده أن قبائل المهرة لا تخشى هذه التهديدات، مجددًا تأكيده بمواصلة التصدي لكافة مخططات الرياض في المحافظة.

وسبقت التهديدات السعودية، تحذيرات من الحريزي، في لقاء مع لجنة الاعتصام في الغيضة، عاصمة المحافظة، من أية محاولات لجر المحافظة إلى مستنقع الفوضى، متهمًا السعودية بالسعي لتكفيك المحافظة.

كما أكد الشيخ القبلي البارز بأن قواته جاهزة وحاضرة لمواجهة أية محاولة تسعى لدفع المحافظة إلى ما وصفه بـ”مربع الاقتتال” مطلقًا تحذيرات للمجلس الانتقالي الجنوبي من استقدام من وصفها بـ”مليشيات” من محافظتي الضالع ويافع، في إشارة إلى مخطط سعودي لإشعال حرب مناطقية عبر أدواته في الانتقالي.

كما تأتي تصريحات الحريزي بالتزامن مع تحريك التحالف للانتقالي و وعبدالله عيسى بن عفرار، لتكرار سيناريو حضرموت في المهرة في سياق مساعي الرياض إلى خلط الأوراق وإشعال حرب داخلية تتيح لها التحرك في المحافظة بحرية لتنفيذ أجنداتها.

 

قد يعجبك ايضا