صنعاء تصدر اقتراحا من شأنه وقف الصراعات في العالم العربي

متابعات خاصة – المساء برس|

أصدرت حكومة صنعاء مقترحا قالت إنه سيعمل على تهدأة الأوضاع ووقف الصراعات في العالم العربي.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي إن الجامعة العربية إسم إقترن في ذهنية الإنسان العربي بالنكبات ومواقف الذل والعار
وإنها أخفقت في كسب ثقة الأمة العربية العظيمة.

واقترح العزي أنه وبما أن صنعاء هي صاحبة الامتياز في فكرة إنشائها وأحد مؤسسيها الأربعة فمن حقها اقتراح إلغاءها نهائيا وإنشاء بديل أفضل تحت مسمى رابطة الدول العربية وليكن مقرها مصر أواليمن.

وكانت جامعة الدول العربي عبرت عى لسان أمينها العام  أحمد أبو الغيط،عن الحال المزري الذي وصلت إليه هذه الجامعة والتأكيد على أنها لم تعد تمثل العرب، ولم يعد فيها أي شيء يمت للعروبة بأي صلة.

وكان أبو الغيط  قال في بيان صحفي الخميس الماضي أن الاستيلاء على السفينة العسكرية الإمارايتة التي احتجزتها البحرية اليمنية بالقرب من سواحل الحديدة، يُعد تصعيداً خطيراً، وأنه ليس موجهاً ضد دولة بعينها وإنما ينتهك مبدأ حرية الملاحة الثابت في القانون الدولي وقانون البحا.

كما لم يشر أبو الغيط إلى فضيحة المالكي الذي عقد مؤتمرا صحفيا حضرته وكالات ومراسلين صحف وقنوات تلفزيونية عالمية ونشر مقطع فيديو قال إنه لمخزن صواريخ بالستية في ميناء الحديدة ليبرر ضرب الميناء، فيما اتضح أن المقطع مجتزأ من فيلم امريكي وثائقي صوره جنود أمريكيون في العراق عام 2003م ، كما لم يقنعه ما عرضته صنعاء من مشاهد لسفينة روابي الإماراتية العسكرية ومحتوياتها التي تهدد الملاحة البحرية.

 

قد يعجبك ايضا