صنعاء .. تدشين أول إنتاج دوائي محلي

صنعاء – المساء برس|

شهدت العاصمة صنعاء، اليوم، فعالية هامة لتدشين أول صناعة محلية للأدوية رغم الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد نتيجة الحرب والحصار.

وحسب وسائل إعلام محلية فقد أوضح وزير صحة صنعاء، طه المتوكل خلال التدشين أن ” 35 صيدلاني يتخرجون اليوم كصانعي أدوية قادمين في السوق اليمني ونبارك لهم هذا التخرج والإنجاز”، لافتاً إلى أنه “سيبدأ بالتركيز في الصناعات الدوائية المحلية على الأدوية التي يمكننا صناعتها من النباتات التي تمتاز بها اليمن وهذا النجاح نهديه لشعبنا”.

ودعا وزير الصحة الشركات المحلية إلى تبني المنتجات الصيدلانية المحلية، والاهتمام بها، مبينا أن هذه المنتجات قد “مرت بأبحاث علمية وسلسلة من الخطوات العلمية الحديثة ونستطيع تصديرها للعالم”، كما دعا الهيئة العليا للأدوية لتسيجل هذه الأصناف الدوائية الجديدة.

بدوره، أعلن منسق برامج اليمني للاختصاصات الطبية والصحية، عبدالملك أبو دنيا، عن أن هناك “أكثر من 500 نبتة طبية نادرة في اليمن ولا توجد في العالم ونحن اليوم نستفيد من المصادر الطبيعية بموجب توجيهات قائد الثورة”، مضيفا أن “30 ألف صيدلاني في اليمن يتطلعون للقيام بدورهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء والقادة الصناعيين استطاعوا اليوم تحقيق هذا الإنجاز واستطاعوا تصنيع 50 منتج دوائي جديد”.

قد يعجبك ايضا