فضيحة.. التحالف يعرض صواريخ من فيلم وثائقي قديم في العراق ويدعي أنها لصواريخ تابعة للحوثيين في ميناء الحديدة

خاص – المساء برس|

كشفت وسائل إعلامية حقيقة الصواريخ التي عرضها الناطق باسم التحالف، تركي المالكي، مدعيًا أنها تابعة للحوثيين ومخزنة في ميناء الحديدة.

وأوضح موقع “مسبار” المتخصص بكشف في فحص الحقائق وكشف الأخبار الزائفة المتداولة في الفضاء الرقمي، أن مقاطع الفيديو التي عرضها المالكي، في مؤتمره الصحفي، يوم أمس السبت، لا تمت بصلة للحوثيين، مشيرًا إلى أنها مجتزأة من فيلم وثائقي أعده جنود أميريكيون في العراق عام 2003.

وأشار الموقع إلى أن المقطع مجتزأ من فيلم وثائقي يحمل اسم “Severe Clear” تم تصويره عام 2003 في بداية الغزو الأميركي على العراق، والذي عرض مذكرات الملازم الأول مايك سكوتي إضافة إلى مقاطع فيديو صورها هو وزملاؤه من أعضاء الكتيبة الأولى لمشاة البحرية.

وكان المالكي، قد عرض مقاطع فيديو، في مؤتمره الصحفي أمس السبت، ادعى خلاله أنها تظهر مكان تجميع وتركيب الصواريخ الباليستية التابعة للحوثيين داخل ميناء الحديدة.

وتأتي هذه الفضيحة بعد أقل من أسبوعين، عرض فيها المالكي خلال مؤتمر صحفي، مقطع فيديو مفبرك ادعى أنه لقيادي من حزب الله رفقة رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، عبدالله الحاكم، ما أثار سخرية واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي.

https://www.facebook.com/watch/?ref=external&v=618352949494539

 

قد يعجبك ايضا