حضرموت الجامع يلوح بإسقاط سلطة وادي حضرموت

متابعات خاصة – المساء برس|

لوح مؤتمر حضرموت الجامع، أهم القوى السياسية والاجتماعية في حضرموت، اليوم الأحد، بالذهاب نحو إسقاط سلة وادي حضرموت الخاضعة لسيطرة الإصلاح، استباقًا لتحركات الفصائل الموالية للإمارات.

اعلن مؤتمر حضرموت، اهم القوى السياسية والاجتماعي في حضرموت، الاحد، اتخاذ قرارات من شانها حل سلطة المحافظ فرج البحسني وقطع الطريق على القوى المدعومة إماراتيا  في التوغل بالهضبة النفطية..

وأكد المؤتمر الذي يرأسه وكيل أول محافظة حضرموت، عمرو بن حبريش الكثيري، على لسان المتحدث باسمه، أكرم نصيب، أن عجز السلطات الأمنية والعسكرية في الوادي والصحراء دفعت بالمؤتمر لاتخاذ خطوات لتعزيز سيطرة أبناء حضرموت على الوادي والصحراء، في إشارة إلى الذهاب نحو خيار إسقاط سلطة الإصلاح واستلام زمام الأمور فيها.

يشار إلى أن قيادة المؤتمر الجامع، تداعت في اجتماع لها عقد في سيئون، اليوم، بالتزامن مع تصاعد التوترات في المحافظة بين القوى السياسية، خاصة مع إعلان الانتقالي فتح باب التجنيد تمهيدًا لإسقاط الوادي والصحراء والاستحواذ على ثرواتها.

كما أن خطوة المؤتمر، تأتي بالتوازي مع ضغوط سعودية إماراتية لإقالة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش الكثيري، في خطوة قد تخلط الأوراق على الانتقالي الذي يتحضر لاستلام مديريات الوادي بعد الإطاحة بسلطة الإصلاح.

 

قد يعجبك ايضا