ادانات لاستهداف التحالف للكوادر الطبية والزراعية في تعز

صنعاء – المساء برس|

أدانت  وزارة الزراعة والري في حكومة صنعاء، اليوم، جريمة مقاتلات التحالف بحق الكوادر الطبية والزراعية في المحافظة، والتي أدت إلى وقوع عدد من الجرحى.

وقالت الوزارة في بيان لها إ “استهداف الكوادر الزراعية يعتبر تعديا سافرا وانتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية والأعراف والقيم الإنسانية”، محملة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية مسؤولية التصدي للانتهاكات والجرام الذي يقدم عليها التحالف ضد الإنسانية.

بدورها أدانت أيضا وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة صنعاء، قصف مقاتلات التحالف لطاقم طبي في مديريةمقبنة أثناء قيامه بواجبه الإنساني، مستنكرة ما وصفته “العمل الإرهابي الغادر والجبان  والذي يُمثل تعدياً وانتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية والأعراف والقيم الإنسانية.

وحملت الوزارة مجلس الأمن والأمم المتحدة مسؤولية التصدي لهذه “الانتهاكات وتجريمها باعتبارها جرائم حرب ضد الإنسانية تضاف إلى آلاف الجرائم التي ارتكبها العدوان في حق المدنيين الأبرياء والمرافق والمنشآت الصحية والطبية وطواقم وسيارات الإسعاف والأعيان المدنية عموماً” مطالبة المجتمع الدولي بـ”تحديد موقفه من هذه الجرائم البشعة والمتلاحقة في حق المدنيين والطواقم والمرافق الصحية والأعيان المدنية والتصدي لمرتكبيها بكل حزمٍ وصرامة مع وقف الحرب الظالمة على اليمن أرضاً وإنساناً ورفع الحصار عن كامل أراضيه، حتى لا يكون شريكاً في استباحة أرواح ودماء اليمنيين الأبرياء والأعيان المدنية”.

ودعت صحة صنعاء المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى “توثيق مثل هذه الجرائم البشعة والرفع بمرتكبيها إلى محكمة الجنايات الدولية”.

كما أدان مكتب حقوق الإنسان في المحافظة هذه الجريمة، وأكد أن “استهداف الطواقم الطبية والزراعية أثناء قيامها بواجبها الإنساني جرائم حرب مكتملة الأركان تتنافى مع القوانين الدولية”، داعياً المجتمع الدولي والمنظمات المعنية إلى “إدانة هذه الجرائم الممنهجة والتدخل لإيقاف العدوان ورفع الحصار”.

واستهدفت طائرات التحالف مساء يوم أمس بغارتين جويتين كوادر طبية وزراعية في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، بعد خروجهم من مستشفى النصر أثناء معاينة وتقديم الخدمات للمواطنين.

 

 

قد يعجبك ايضا