ناطق محور تعز التابع للإصلاح يهاجم هادي بسبب بن عديو

متابعات خاصة – المساء برس|

اعتبر قيادي عسكري بارز بقوات الإصلاح في تعز قرار هادي بإقالة محافظ شبوة الإخواني، محمد بن عديو بأنه إحراق لهادي وسمعته.

وشن ناطق محور تعز التابع للإصلاح، عبدالباسط البحر، هجوماً على الرئيس المنتهية ولايته والخاضع للإقامة الجبرية في الرياض عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى أن إقالة بن عديو بعد يوم من مظاهرة للإصلاح في عتق يعد “إحراقاً لرصيد وسمعة الجهات التي تقف خلف القرار” في إشارة واضحة لهادي ورئيس حكومته معين عبدالملك.

واستنكر البحر اقالة بن عديو بسبب انتمائه للإصلاح، قائلاً إنه “محسوب على طرف سياسي شريك وحليف وفاعل في الشرعية وفي الميدان وأنه يجب التعامل معه وعدم إقصائه وتهميشه والتعامي والقفز على استحقاقاته”، حسب تعبيره.

وأضاف البحر أن السعودية ربطت تقديم الوديعة بإقالة بن عديو، مضيفاً إن “الوضع الاقتصادي أيضا لم يستقر ولم تصل أي وديعة قبل الإقالة ولم يتحسن سعر العملة كثيرا كما كان متوقعا”.

كما هاجم ناطق قوات الإصلاح بتعز، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، قائلاً إنه كان يمكن للتحالف قبل إقالة بن عديو “الضغط على الأطراف الأخرى باتجاه تطبيق اتفاق الرياض العسكري والأمني والوفاء بالتزاماتها، كالانتقالي الذي يحاول الهروب من تنفيذ اتفاق الرياض ويتملص دائما، ويصعد وتيرة الأعمال العدائية خاصة ضد شبوة، مع فشله في إدارة عدن والمحافظات الخاضعة لسيطرته ويتم مكافأته”.

قد يعجبك ايضا