برلماني حضرمي ينشق عن سلطة هادي ويعلن انضمامه للانتقالي

خاص – المساء برس|

أعلن نائب برلماني حضرمي بارز، اليوم الأحد، انشقاقه عن سلطة هادي، وانضمامه للمجلس الانتقالي الجنوبي، في مؤشر على تحركات إماراتية لتحشيد الوجاهات والنخب الحضرمية في صفها، تمهيدًا لتكرار سيناريو شبوة والإطاحة بحزب الإصلاح في مديريات الوادي والصحراء، آخر معاقله جنوبًا.

وأكد البرلماني الحضرمي، فؤاد واكد، انضمامه للانتقالي وانشقاقه عن سلطة هادي التي يهيمن عليها الإصلاح، في زيارة له لمقر الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في حضرموت التقى فيها برئيسها سعيد المحمدي وعدد من قيادات المجلس.

ودعا واكد بقية الجنوبيين المنخرطين في سلطة هادي، إلى اتخاذ نفس الخطوة والانضمام إلى المجلس، لانتزاع حقوقهم المنهوبة منذ ثلاثين عام، حد تعبيره.

في المقابل رحب رئيس المجلس الانتقالي، عيدروس الزبيدي، بانضمام واكد إلى المجلس، معتبرًا أن هذا الانضمام يمثل حافزًا لمن أسماهم بـ”المترددين لإعلان خطوات مماثلة”.

وجاءت هذه الخطوة، بالتزامن مع تصاعد التوترات بين الفصائل الإماراتية والإصلاح، بعد تصعيد الانتقالي ضد الحزب في مناطق الوادي والصحراء، ضمن مخطط إماراتي للإطاحة بالإصلاح فيها والسيطرة على منابع الثروة الخاضعة لسيطرة الحزب.

قد يعجبك ايضا