فعالية جماهيرية حاشدة للانتقالي تطالب باجتثاث الإخوان من حضرموت

خاص – المساء برس|

أقام المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم السبت، في مدينة المكلا، المركز الإداري لمحافظة حضرموت، فعالية جماهيرية حاشدة، لوح خلالها باجتثاث حزب الإصلاح (فرع الإخوان المسلمين في اليمن).

واحتشد الآلاف من أنصار الانتقالي إلى ساحة الحرية وسط مدينة المكلا، للتعبير عن رفضهم لاستمرار سيطرة الإخوان على المحافظة وثرواتها، كما رفعت الأعلام الإماراتية في الفعالية بشكل لافت.

وأكد بيان الفعالية على استمرار ما أسماه بـ”معركة اجتثاث الإرهاب” وتحرير الجنوب من ويلاته ومن القوى والجماعات الراعية له، في إشارة إلى حزب الإصلاح.

كما أكد البيان على رفض عمليات ما وصفها بـ”الاستيطان والتغيير الديموغرافي” الجارية في المحافظة تحت غطاء النازحين وغيرها من المحافظات الجنوبية، في تلويح لمحاولات الإصلاح نقل عناصرهم وتوطينها في المحافظات الجنوبية مع اقتراب سقوط آخر معاقلهم في مأرب بيد قوات صنعاء.

وشدد على ضرورة أن تكون حضرموت منطقة عسكرية واحدة، وتجديد التمسك بوحدة المحافظة الجغرافية والإدارية في إطار ما يعرف بـ”الجنوب العربي” ورفض أي محاولات تقسيمها، في إشارة إلى توحيد جميع مناطق حضرموت بما فيها الوادي والصحراء الخاضعة لسيطرة الإصلاح، تحت إدارة واحدة.

كما طالب سالم بن سميدع، رئيس كتلة حلف وجامع حضرموت، التابع للانتقالي، بضرورة إخراج المنطقة العسكرية الأولى من وادي وصحراء حضرموت وتسليم الملف الأمني في المحافظة للنخبة الحضرمية المدعومة إماراتيًا.

 

قد يعجبك ايضا