اتفاق البحسني مع لجنة التصعيد يخلق انقسام في سلطة حضرموت

متابعات خاصة – المساء برس|

تسبب اتفاق محافظ هادي في حضرموت، أمس الجمعة، مع لجنة التصعيد، بانقسام في السلطة المحلية في المحافظة بعد إعلان وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء رفضه للاتفاق.

وقالت مصادر قبلية في سيئون، إن وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء، عصام الكثيري، أبلغ أعضاء المجلس التنفيذي لمديريات الوادي والصحراء رفضه للاتفاق جملة وتفصيلًا، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار مساعي البحسني للاستحواذ على عائدات المحافظة لصالح مديريات الساحل ورفع نسبة حصته من مخصصات المشتقات النفطية، ما ينذر باتساع حالة الانقسام في أوساط السلطة المحلية في المحافظة.

وكان البحسني قد أبرم اتفاقًا، مساء أمس الجمعة، مع أعضاء وقيادة لجنة التصعيد الشعبي، شملت 26 بندًا، أبرزها خصصت للمطالبة بإنشاء مصفاة لتكرار النفط في ساحل حضرموت وتصدير النفط عبر ميناء المكلا، إضافة إلى رفع حصة المكلا من البنزين والديزل.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تواجه فيه المحافظة انقسامًا سابقًا، في ظل ازدياد معاناة أبناء المحافظة، ما قد يزيد من حالة الانقسام بعد رفض سلطة الوادي لاتفاق المحافظ ولجنة التصعيد الشعبي، الأمر الذي سينعكس على مضاعفة معاناة المواطنين في المحافظة.

 

 

قد يعجبك ايضا