عدن| صراع محموم بين فصائل الانتقالي على شحنة مخدرات مهربة

متابعات خاصة – المساء برس|

تصاعدت حدة التوترات بين فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الأربعاء، بسبب شحنة مخدرات مهربة تسعى الأطراف المتصارعة للاستيلاء عليها وتهريبها من ميناء المنطقة الحرة بعدن.

وقالت مصادر ملاحية في الميناء، إن الخلافات تصاعدت بين أمن المنطقة الحرة وقوات شلال شائع ووحدة مكافحة الإرهاب على شحنة مخدرات مهربة مخبئة داخل أكياس سكر، وصلت إلى الميناء قادمة من جدة على متن سفينة حاويات.

وأوضحت المصادر أن هذه الفصائل احتشدت بأعداد كبيرة مصحوبة بتعزيزات عسكرية إلى محيط ميناء الحاويات في محاولة للاستيلاء عليها وتهريبها إلى خارج الميناء، لصالح قيادات في المجلس، وفق المصادر.

وأشارت إلى أن هناك اتفاق مبدئي بين يسران المقطري، قائد مكافحة الإرهاب وشلال شايع، لاستلام الأخير الشحنة، وتحييد أمن المنطقة الحرة رغم رفض الأخيرة خروج الشحنة من الميناء.

يذكر أن شايع كان قد استبق التحقيقات بالإعلان أن الشحنة تابعة لقيادي في “حزب الله” في محاولة منه للتمويه عن أصحابها الفعليين.

يشار إلى أن هذه الشحنة هي الثانية من نوعها، حيث سبق وأن تم ضبط شحنة مشابهة تزن 3 أطنان من المخدرات قبل فترة، وتم إتلاف بعضها تحت إشراف شلال شايع أمام كاميرات الإعلام الموالي للمجلس، للتخفيف من الضغوط الإعلامية، فيما اختفت باقي الكمية.

 

قد يعجبك ايضا