الانتقالي يصعد ضد البحسني ويعلن عن فعالية كبرى للمطالبة بإقالته

خاص – المساء برس|

صعد المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيًا، اليوم الاثنين، ضد محافظ حضرموت في حكومة هادي، فرج البحسني، مع تصاعد التوترات بين الطرفين.

وأعلن الانتقالي عن إقامة فعالية كبرى، السبت القادم، للمطالبة بإقالة السلطة المحلية وعلى رأسها البحسني، ودعمًا لما تسمى الهبة الحضرمية الثانية.

وأقر اجتماع مشترك بين الهيئتين التنفيذيتين للانتقالي في حضرموت والمكلا، اليوم، تنظيم فعالية جماهيرية كبرى مساء السبت القادم، دعمًا للتحركات الشعبية ضد “الشرعية” وللمطالبة بتغيير قيادة السلطة المحلية بالمحافظة.

يأتي ذلك، بعد إطلاق البحسني تهديدات باللجوء للخيار العسكري ضد قبائل حضرموت المشاركة فيما وصفت بـ”الهبة الحضرمية الثانية” والمستمرة منذ أسبوعين تمكنت خلالها القبائل من حجز ومنع كافة الناقلات النفطية وغيرها من ثروات المحافظة بعد نصب نقاط مسلحة في مداخل ومخارج المحافظة.

وأكد اجتماع الانتقالي الذي رأسه رئيس المجلس في حضرموت، سعيد المحمدي، على التصعيد لتحقيق ما وصفه بـ”اجتثاث الفاسدين” وتمكين أبناء المحافظة من السيطرة على ثروات محافظتهم والاستفادة من مواردها، مؤكدًا وقوف المجلس إلى جانب الانتفاضة الشعبية ومساندتها، ما ينذر بانفجار الوضع عسكريًا في المحافظة النفطية.

 

 

قد يعجبك ايضا