الكشف عن تهديدات سعودية بتسليم مأرب للحوثيين

خاص – المساء برس|

هددت المملكة السعودية، التي تدير تحالف عسكري للحرب على اليمن منذ أواخر مارس 2015، خلال الآونة الأخيرة، قيادات ما تسمى “الشرعية” بتسليم محافظة مأرب للحوثيين ردًا على عزم عدد قيادات بارزة في “الشرعية” تشكيل تيار سياسي جديد.

وقال مستشار وزير إعلان حكومة هادي، مختار الرحبي، إن المملكة السعودية، هددت في وقت سابق من هذا العام، عدد من قيادات “الشرعية” بإيقاف الطلعات الجوية في محافظة مأرب.

وأوضح الرحبي، في منشور على حسابه في فيس بوك اليوم الأحد، إن قيادات سياسية كانت تناقش تشكيل تيار سياسي جديد، مشيرًا إلى أن هذا الائتلاف يضم قيادات من كل الأحزاب والمحافظات، قبل أن يتم إبلاغهم بأن السعودية هددت أنه في حال تم إشعار هذا الائتلاف سيتم وقف ضربات الطيران الداعم لمحافظة مأرب، في ابتزاز واضح من قبل الرياض لهذه القيادات بتسليم مأرب لقوات صنعاء إذا ما تم إشعار هذا المكون.

يذكر أن عدد من القيادات السابقة والحالية في “الشرعية”، أبرزها صالح الجوباني وعبدالعزيز جباري وأحمد عبيد بن دغر وغيرهم، كانوا قد بدأوا نقاشات لتشكيل كيان سياسي جديد بهدف قلب الطاولة على هادي وبدء مسار سياسي جديد لتشكيل اختراق في حالة الركود السياسية التي تعيشها الشرعية بفعل التدخلات السعودية المستمرة وتحكمها بالقرار القرار السيادي للشرعية.

وكشف الرحبي هذه المعلومة بالتزامن مع استمرار الضغوط السعودية والإماراتية لإقصاء حزب الإصلاح من المشهد السياسي اليمني واستبداله بمؤتمر صالح الموالي للإمارات، مع اقتراب سقوط مدينة مأرب، آخر معاقل الإصلاح في المحافظة، بيد قوات صنعاء.

 

قد يعجبك ايضا