تقرير حقوقي يكشف حصيلة جرائم وانتهاكات الإمارات وفصائلها في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف تقرير حقوقي، مؤخرًا، عن حصيلة انتهاكات وجرائم مروعة ارتكبتها القوات الإماراتية والفصائل الموالية لها في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

وقالت “رابطة أبناء شبوة المتضررين من جرائم الإمارات”، في تقرير لها، إنها وثقت 219 انتهاكًا وجريمة ارتكبتها القوات الإمارات وأدواتها بحق أبناء محافظة شبوة خلال السنوات الماضية في 6 من مديريات هي: مرخة السفلة، مرخة العليا، الصعيد، ميفعة، رضوم والروضة، إبان سيطرة الإمارات والفصائل الموالية لها للمحافظة قبل أغسطس 2019.

وبحسب تقرير الرابطة، فقد تم رصد 14 جريمة قتل خارج القانون، وأربع حالات اغتصاب، إضافة إلى 100 حالة اعتقال خارج القانون، مشيرة أنه لا يزال 19 شخصًا من المعتقلين محتجزين في معتقل الريان بمدينة المكلا.

وأضاف التقرير أنه تم توثيق 45 حالة تعذيب لمعتقلين في السجون الإماراتية، وكذا هدم تسعة منازل ومصادرة أملاك متفرقة لـ20 مواطن.

ودعت الرابطة المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى إيصال جرائم الإمارات بحق أبناء شبوة إلى المحاكم الدولية والمنظمات الحقوقية الدولية، مطالبة المجتمع الدولي بإنصاف الضحايا ومعاقبة المتسببين.

وتزامن نشر الرابطة تقريرها الجديد مع تصاعد وتيرة الخلافات بين سلطة الإصلاح في شبوة والفصائل الإماراتية التي يقودها البرلماني المؤتمري ورجل الإمارات الأول في المحافظة، عوض ابن الوزير العولقي، الذي يقود حراكًا قبليًا واسعًا للإطاحة بسلطة الحزب في المحافظة، وتقديم نفسه كخليفة لابن عديو.

 

قد يعجبك ايضا