صنعاء تشيد بموقف روسيا في مجلس الأمن بشأن اليمن

صنعاء – المساء برس|

أشادت صنعاء بموقف روسيا في مجلس الأمن الذي عقد قبل يومين جلسة لمناقشة مستجدات الشأن اليمني، معتبرة موقفها بأنه يعكس الوضع على أرض الواقع بعيداً عن مواقف أمريكا وفرنسا وبريطانيا النابعة من مصالحها الخاصة في الحرب على اليمن وفق توصيف عضو بمجلس الرئاسة في صنعاء.

وأكد عضو مجلس الرئاسة “المجلس السياسي الأعلى” محمد علي الحوثي أن موقف المندوب الروسي في جلسة مجلس الأمن كان موقفاً مسؤولاً وأنه ينبئ بتشخيص روسيا “تشخيصاً حقيقياً للواقع الذي تواجهه الجمهورية اليمنية من الغطرسة الأمريكية الفرنسية البريطانية” وفق تعبيره الذي أورده في تغريدة على حسابه بتويتر.

وقال الحوثي “أمريكا وفرنسا وبريطانيا تبحث عن المصالح الشخصية كدور وجزء تعهدت به هذه الدول ضمن مهام مشاركتهم في العدوان على اليمن”.

وكان أبرز ما قاله نائب الممثل الدائم للبعثة الروسية بمجلس الأمن، ديميتري بوليانسكيفي، أن تنفيذ القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن في 2015 أصبح أمراً مستحيلاً، وأشار إلى أنه “لا وجود حقيقي للشرعية على الأرض مقارنة بسيطرة صنعاء على غالبية المحافظات والمناطق”.

ودعت روسيا عبر ممثلها بمجلس الأمن، دعت أعضاء المجلس إلى مراجعة أسس التسوية السياسية في اليمن والاعتراف بتغير موازين القوى على الأرض وترجح الكفح لصالح قوات صنعاء، مشددة أن تجاهل هذا الأمر سيقود لفشل أي جهود للمبعوث الأممي الرامية لجمع الأطراف على طاولة مفاوضات واحدة.

قد يعجبك ايضا