الحسني: التحالف سحب ألوية العمالقة من الساحل الغربي إلى أبين تمهيداً لنقلها حضرموت والمهرة

خاص – المساء برس|

كشف مسؤول بحزب الإصلاح وأحد أبرز ناشطيه، عن وجهة مليشيا ألوية العمالقة التي شكلتها الإمارات بالساحل الغربي والتي جرى قبل عدة أيام بشكل مفاجئ سحبها من الساحل الغربي في انسحاب هو الثاني خلال شهر واحد.

وقال القيادي والناشط بالإصلاح والمحسوب على تيار الإخوان المدعوم من قطر وتركيا، عادل الحسني، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن ألوية العمالقة الأول والخامس والحادي عشر والثاني عشر والخامس عشر تم نقلها بالكامل من الساحل الغربي إلى أبين.

الحسني كشف أن الانسحاب يأتي في سياق إعادة التموضع الذي يتم لقوات التحالف بين السعودية والإمارات جنوب اليمن، كاشفاً أن الإمارات ستستلم ملف المهرة وحضرموت، في إشارة إلى أن ألوية العمالقة الجنوبية السلفية الموالية للإمارات سيتم استخدامها عسكرياً لفرض سيطرة الإمارات على محافظتي المهرة وحضرموت على ما يبدو.

وأكد الحسني في سياق ما كشفه أن من ضمن ما تم نقله من الساحل الغربي إلى أبين “نقل المستشفى الميداني وجميع المعدات العسكرية” التابعة لألوية العمالقة التي تم سحبها من الساحل.

ويوم أمس كانت طائرة شحن عسكرية سعودية قد وصلت مطار عدن، ونقلت وسائل إعلام جنوبية أن الطائرة كانت محملة بعتاد عسكري، على الرغم من أن السعودية سبق أن سحبت عتاداً عسكرياً من عدن ونقلته عبر باخرة كانت راسية في ميناء الزيت، ما يشير إلى أن هناك اتفاقاً جديداً بين الإمارات والسعودية قضى إعادة توزيع النفوذ العسكري لهما في المحافظات الجنوبية بحيث تبقى السعودية مسيطرة على المحافظات الجنوبية الغربية والإمارات تسيطر على محافظتي المهرة وحضرموت، غير أن محللون أكدوا أن السعودية لن تتخلى عن حضرموت بهذه السهولة وأن ما يروج له الإصلاح عبر ناشطيه يأتي في سياق الحرب الإعلامية ضد الإمارات.

قد يعجبك ايضا