بعد انتهاء المهلة لانسحابه.. قبائل حضرموت تحاصر معسكر للإخوان وتهدد باقتحامه

خاص – المساء برس|

حاصرت قبائل حضرموت، اليوم الخميس، أحد المعسكرات التابعة للإخوان في صحراء حضرموت، مهددة باقتحام المعسكر إذا لم تنسحب قواته من المنطقة خاصة مع انتهاء المهلة المحددة من قبل القبائل لقوات المعسكر للانسحاب قبل ستة أيام.

وهددت قبائل المناهيل الحضرمية، في بيان لها، قوات اللواء 11 حرس حدود التابع للإخوان، باقتحام المعسكر، إذا لم يتم انسحابه قواته من منطقتهم، معلنين تقدمهم نحو مواقعه ومحاصرتها.

وجددت قبائل المناهيل، وهي إحدى أشهر القبائل الحضرمية، رفضها لتواجد اللواء 11 حرس حدود بكافة مواقعه بالشريط الصحراوي، وتواصل تطويق منطقة الخالدية بأقصى مديرية رماة المحاذية لمنطقة الخرخير التي تمركز فيها اللواء.

وشددت القبائل على وجوب تسليم المعسكر لأبناء القبيلة لحمايته، خاصة بعد انتهاء المهلة التي طلبها اللواء وهي 15 يومًا والتي انتهت الجمعة الماضية 10 ديسمبر، إلا أن قيادة اللواء لم تفِ بالوعد حسب الاتفاق، وهوا ما “استوجب تقدم مشايخ وعقال وشباب قبائل المناهيل بكامل عتادهم لمواقع تواجد قوات اللواء 11 حرس حدود”، وفق البيان.

وتصاعدت التوترات بين قبائل حضرموت وقوات الإصلاح مؤخرًا، بعد قيام القبائل بنصب نقاط شعبية على مداخل ومخارج محافظة حضرموت لمنع كافة القاطرات المحملة بالنفط من الخروج إلى خارجها، نتيجة الأوضاع المأساوية التي يمر بها أبناء المحافظة في ظل استمرار نهب قوى متنفذة في “الشرعية” على رأسها علي محسن الأحمر، بنهب نفط المحافظة وثرواتها.

 

 

قد يعجبك ايضا