قوات علي محسن تهاجم نقاط قبائل حضرموت بالقرب من “بترومسيلة”

متابعات خاصة – المساء برس|

هاجمت قوات عسكرية تابعة للجنرال الإخواني ونائب هادي، علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء، في محيط شركة بترومسيلة النفطية، في مؤشر على ذهاب محسن للخيار العسكري لرفع نقاط القبائل.

وقالت مصادر قبلية في وادي حضرموت، بأن وحدات من قوة “حماية الشركات النفطية” التي يقودها وكيل المحافظة، عمرو بن حبريش، وبتوجيهات من علي محسن، اقتحمت نقطة تابعة للقبائل في منطقة رسب بمديرية ساه القريبة من مقر منشأة “بترومسيلة” الخاصة بإنتاج وتسويق النفط الحضرمي لصالح قوات متنفذة في الشرعية على رأسها علي محسن الأحمر.

وأوضحت المصادر أن هذه القوات شنت حملة اعتقالات واسعة لمسلحي القبائل المرابطين في النقطة بعد اقتحامها، مشيرة إلى طردها بقية المسلحين من المواقع المستحدثة في محيطها.

وجاءت هذه الخطوة بعد استحداث مسلحي القبائل، للنقطة، في سياق خطوات تصعيدية، تمكنوا خلالها من احتجاز 40 قاطرة نفط ومنعها من المرور خلال الساعات الماضية.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن النقطة تم رفعها بتوجيهات من فرج البحسني محافظ هادي، في مؤشر على تنسيق بين علي محسن والمحافظ لبدء عملية عسكرية واسعة لرفع نقاط القبائل الموالية للانتقالي من كافة مداخل ومنافذ المحافظة والتي نصبوها منذ سبعة أيام ومنعوا خلالها تهريب النفط وثروات المحافظة.

 

قد يعجبك ايضا