قبائل باكازم في أبين تمهل قوات العوبان 24 ساعة لمغادرة أراضيها بعد مقتل أحد مشايخها

متابعات خاصة – المساء برس|

أمهلت قبائل باكازم في محافظة أبين، اليوم الأربعاء، قوات الأمن الخاصة التي يقودها محمد العوبان، مدة 24 ساعة لمغادرة أراضيها، على خلفية مقتل أحد مشايخ القبيلة برصاص حراسة العوبان في اشتباكات مسلحة.

وهددت قبائل باكازم العوبان وقواته بأنها ستلجأ للخيار المسلح إذا لم يغادروا خلال المدة الممنوحة لهم.

يأتي ذلك بعد سقوط قتلى وجرحى في كمين مسلح نصبه مسلحيون قبليون من قبيلة باكازم على موكب العوبان في مديرية المحفد أثناء عودته من محافظة حضرموت بعد لقائه بوزير داخلية هادي هناك.

وقالت مصادر قبلية، إن الشيخ القبلي محمد جادع اليسلمي الكازمي، قتل في الاشتباكات التي اندلعت بين المسلحين وحراسة موكب العوبان، إضافة إلى مقتل اثنين من حراسة الأخير، مشيرة إلى أن الأوضاع لا تزال متوترة بين الطرفين في المنطقة.

وتأتي هذه التطورات في سياق خلافات سابقة بين العوبان ومدير أمن أبين أبو مشعل الكازمي، حيث سبق أن اندلعت معارك عنيفة بين الطرفين على خلفية صراع على آليات عسكرية.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن العوبان كان قد أقنع خلال لقائه وزير داخلية هادي في حضرموت، بإقالة أبو مشعل الكازمي، وهو ما يفسر تحركات الأخير عبر إقحام قبيلته في معركته مع العوبان للإطاحة به.

وتشهد محافظة أبين والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له، صراع واسع بين الفصائل المتصارعة فيما بينها نتيجة تباين أجندات الأطراف المشغلة لهذه الفصائل.

قد يعجبك ايضا