وزير لبناني جديد يدعو لإنهاء الحرب على اليمن ويعلن تبنيه موقف قرداحي

رصد خاص – المساء برس|

أكد وزير الزراعة في الحكومة اللبنانية، عباس الحاج حسن، ضرورة إنهاء الحرب على اليمن، وقال إن من حق أي إنسان أن يعبر عن رأيه، في إشارة لتصريحات وزير الإعلام اللبناني المستقيل جورج قرداحي.

وقال حسن في لقاء تلفزيوني إن “الحرب على اليمن أكثر حرب يجب أن تنتهي اليوم، فلا يمكن لأي إنسان أن يرى مئات آلاف القتلى والمشردين والجياع ويبحثون عن أمل ولا يجدونه ويقول بأن الحرب يجب أن تستمر، وبغض النظر عن السبب والمسبب، ولينتصر من يشاء، لكن على الحرب أن تنتهي”.

ولفت الوزير اللبناني إلى الحديث عن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي قائلاً “لا يمكن محاسبة شخص قبل توليه المسؤولية ويحق لأي إنسان أن يتحدث عن أي شيء في هذه الدنيا وهي حرية رأي”، مضيفاً بالقول “استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي أتت من تلقاء نفسه ولم يفرضها عليه أحد وأنا أتبنى رأيه”، في إشارة إلى رأي قرداحي عن الحرب على اليمن.

وعن دور حزب الله في لبنان، قال الوزير حسن “كل الفصائل والقوى السياسية لها وزنها وقيمتها وشعبيتها في البرلمان وحزب الله موجود في البرلمان والحكومة وقام بعمل مقاوم وقدم شهداء في سوريا دفاعاً عن لبنان، فذا فإن حزب الله شرعي وسلاح المقاومة شرعي”، مؤكداً بأنه لا يوافق بتاتاً على حديث السعودية عن ارتهان الدولة اللبنانية لحزب الله”.

وعن العلاقة بسوريا قال الوزير اللبناني “سوريا دولة جارة ودولة شقيقة ولطالما كانت إلى جانب لبنان، ومن غير المنطقي بتاتاً أن نوقف الترانزيت أو نغلق الحدود بين لبنان وسوريا، ولا يوجد أي أمر يمنع الحديث بين دمشق وبيروت، ويجب أن يكون هناك مفهوم العمل التعاوني الزراعي بين لبنان وسوريا”.

قد يعجبك ايضا