لملس يغادر عدن مع تصاعد التوترات بين فصائل الانتقالي في المدينة

متابعات خاصة – المساء برس|

قالت مصادر محلية في محافظة عدن، اليوم الثلاثاء، إن محافظ عدن في حكومة هادي، أحمد حامد لملس، غادر المحافظة بشكل مفاجئ متوجهًا إلى العاصمة المصرية القاهرة.

وجاءت مغادرة لملس المفاجئة، مع تصاعد التوترات في المدينة بين فصائل الانتقالي، عقب معاودة الحزام الأمني نشر قواته في شوارع المدينة، ما ينذر بانفجار الوضع عسكريًا بين فصائل المجلس.

وقالت مصادر مطلعة، إن مغادرة لملس جاءت احتجاجًا على استمرار انفلات فصائل المجلس، مشيرة إلى أنه قرر الاعتكاف في القاهرة حتى يتم تسوية هذه الخلافات وإعادة إحكام السيطرة على فصائل المجلس المنفلتة.

وأوضحت المصادر أن قوات القطاع الثامن في الحزام الأمني أعادت الانتشار بالتزامن مع اقتراب انتهاء مهلة رئيس المجلس للحزام بتسليم مديرية الشيخ عثمان، ما يعكس حجم الخلافات المتصاعدة فيما بينهم والتي قد تؤدي إلى انفجار الوضع العسكري داخل المدينة.

يذكر أن قوات الحزام الأمني بدأت، خلال الأيام الماضية، تسليم مواقعها لقوات العاصفة التي يقودها أوسان العنشلي، المقرب من عيدروس الزبيدي، تحت مسمى “إعادة تأهيل” الحزام الأمني، إضافة إلى إخلاء مواقعها في مديريات مختلفة قبل إعادة التمركز.

وتواجه فصائل المجلس الانتقالي خلافات مناطقية وجهوية كبيرة، وسط ضغوط سعودية بإخراج هذه الفصائل من عدن، ما قد يدفع هذه الفصائل إلى تفجير الوضع عسكريًا خاصة أن إخراجها سيفقد قياداتها مصالحهم، ويشعل فتيل حرب مناطقية داخل المجلس.

 

قد يعجبك ايضا