مقتل القيادي العسكري الميداني الأول في صفوف الشرعية في مأرب

خاص – المساء برس|

قتل، يوم أمس الأحد، أهم القيادات العسكرية الميدانية في قوات هادي في المعارك الدائرة في محيط مدينة مأرب، في ضربة قاصمة هي الأكبر من نوعها منذ بداية المعارك في المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية في مأرب، إن اللواء الركن ناصر الذيباني، قائد العمليات الحربية في وزارة دفاع هادي والقائد العسكري الميداني الأول في مأرب،  قتل خلال الساعات الماضية في جبهة البلق جنوب مدينة مأرب، آخر معاقل الإصلاح في المحافظة.

وأكدت المصادر أن الذيباني قتل رفقة عدد من القيادات العسكرية الهامة إضافة إلى قيادات في تنظيم القاعدة الإرهابي، أبرزهم المدعو أبو عبيدة.

ويأتي مقتل الذيباني في ظل تصاعد الخلافات بين تيارات الشرعية المتصارعة، حيث شنت عليه خلال الفترة الماضية وسائل الإعلام التابعة لجناح المؤتمر الموالية للإمارات، حملة كبيرة لتشويهه، خاصة أنه عرف بتوجيه اتهامات مباشرة للإمارات بتعمد استهداف قوات هادي بغارات جوية في جبهة صرواح.

وكان الذيباني قد تعرض خلال الفترة الماضية لمحاولات اغتيال عدة، اتهمت الفصائل التي تدين بالولاء للإمارات بالوقوف ورائها.

وبحسب مراقبين، فإن مقتل الذيباني، يعد بمثابة ضربة قاضية لقوات هادي في محافظة مأرب، باعتباره أهم القيادات العسكرية الميدانية، ويسبق في أهميته رئيس هيئة أركان هادي، صغير بن عزيز، ووزير دفاعه محمد المقدشي.

يذكر أن الذيباني كان قائد جبهة صرواح، وشغل مناصب عسكرية عديدة قبل توليه منصب رئيس هيئة العمليات الحربية، أبرزها:

– عين رئيساً لأركان حرب اللواء 31مدرع – عدن.

– عين قائداً للواء 130.

– عين قائداً لجبهة صرواح.

– عين قائداً للواء 133.

– مدير دائرة العمليات الحربية.

– قائد المنطقة العسكرية السابعة.

– نائب رئيس هيئة العمليات الحربية.

– رئيس هيئة العمليات الحربية.

 

قد يعجبك ايضا