صحيفة إماراتية تكشف خلافات شابتها لقاءات بن سلمان بزعماء الخليج بينها مايخص اليمن

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت صحيفة العرب التابعة للإمارات عن خلافات شابت لقاءات محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أثناء لقاءاته مع القيادات الخليجية في جولته التي قام بها مؤخراً بدول الخليج التي شملت عمان وقطر والإمارات والبحرين والكويت.

الصحيفة الإماراتية قالت إن خلافات عدة طرأت خلال لقاءات بن سلمان بأمراء وسلاطين الخليج أبرزها خلافات مع سلطان عمان، في إشارة إلى الملف اليمني حيث أدى التواجد العسكري السعودي في محافظة المهرة شرقي اليمن والحدودية مع عمان إلى رفع نسبة التوتر بين الأخيرة والسعودية بسبب اعتبار سلطنة عمان محافظة المهرة اليمنية عمقها الاستراتيجي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ورغم توقيع الرياض ومسقط عدة اتفاقيات ورغم المنهجية السياسية التي يتبعها سلطان عمان الجديد إلا أن ذلك لم يجعل عمان تغير من موقفها ومبادئها تجاه اليمن.

كما أضافت الصحيفة إن الخلافات التي طرأت على لقاءات بن سلمان ما يتعلق بملف الإخوان المسلمين في اليمن، مشيرة إلى أن لقاء بن سلمان بأمير قطر شهد نقاشاً بين الطرفين على ملف حزب الإصلاح في اليمن والذي تتمسك قطر ببقاء الحزب مشاركاً في المشهد السياسي اليمني وهو ما ترفضه أبوظبي الشريك الرئيسي للرياض في الحرب في اليمن.

قد يعجبك ايضا