أبرز قيادات الحراك الجنوبي بشبوة يصطف إلى جانب ابن الوزير

شبوة – المساء برس |

تتسع شيئاً فشيئاً دائرة القبائل المؤيدة للشيخ عوض محمد الوزير العولقي القيادي البارز بالمؤتمر وعضو البرلمان عن شبوة والمدعوم من الإمارات، بمقابل تقلص الحاضنة الشعبية للإصلاح في المحافظة النفطية التي يسيطر عليها الحزب.

واليوم انضم للشيخ الوزير المدعوم من الإمارات أبرز القيادات القبلية في شبوة وأحد مؤسسي الحراك الجنوبي الشيخ مقبل ناصر لكرش باعوضة امين عام الائتلاف الوطني الجنوبي والذي استقبله الوزير اليوم على رأس وفد قبلي ضم معظم مشائخ آل باعوضة في المديريات الجنوبية لشبوة.

وخلال اللقاء طرح الوزير على باعوضة طبيعة التوجهات العامة للحراك الذي يقوده الوزير في شبوة والذي قال إن هدفه “إصلاح أوضاع المحافظة في مختلف المجالات”، لافتاً إلى أن أبناء شبوة قابلوا هذا الحرك بإجماع منقطع النظير.

الوزير دعا في اللقاء بمشائخ آل باعوضة جميع ممثلي شبوة في مجلس النواب والشورى إلى ضرورة التحرك القوي لدعم الحراك القبلي المطالب بإصلاح الوضع في شبوة، كما لفت الوزير إلى “ضرورة إطلاع الهيئات العليا للدولة عليها” في إشارة من الوزير إلى القول بأن ما يقوم به من حشد للقبائل ضد الإصلاح في شبوة ليس تمرداً على الشرعية التابعة للتحالف، كما دعا الوزير لمشاركة الجميع في أسماه “إصلاح أوضاع المحافظة والحفاظ على مواردها من العبث والفساد غير المسبوق في تاريخها”.

بدوره أكد الشيخ لكرش باعوضة والمشائخ الذين حضروا معه واستضافهم الوزير في منزله بمديرية نصاب، وقوفهم الجاد مع المطالب العامة لأبناء شبوة.

قد يعجبك ايضا