بن عديو يتهم قيادات بالإصلاح بالتدخل في شؤونه وتعطيل عمله ويهدد بالاستقالة

شبوة – المساء برس|

بدأت الخلافات تدب في أوساط سلطة الإخوان في شبوة، حيث تفيد معلومات نشرتها صحيفة جنوبية موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن خلافات عاصفة تشهدها سلطة الإصلاح وتحديداً بين المحافظ محمد صالح بن عديو وبين قيادات الإصلاح في شبوة المتحكمين بقرارات بن عديو.

تحكم قيادات الإصلاح الزائد عن اللزوم بالمسؤولين التابعين لهم المعينين بمناصب حكومية مثل بن عديو دفع الأخير إلى الخروج عن صمته ومواجهة تلك القيادات بأن تحكمها الزائد وتدخلها بالقرارات ليس شيكاً على بياض وأنه قد يلجأ لتقديم استقالته في حال استمر الوضع على حاله.

“صحيفة 4 مايو” الجنوبية التابعة للانتقالي نشرت عن مصادر قالت إنها داخل ديوان المحافظة قولها، إن بعض قيادات الإصلاح في شبوة اتهمها المحافظ بأنها تتدخل في صلب مهامه “بطريقة فجة”، وأضافت المصادر أن أن التدخل بالمحافظ وصل حد فرض تعيينات مدراء وإقالة آخرين، واصفة بن عديو بأنه أصبح مطوقاً بسياج من “الممنوعات” حسب وصف المصادر.

وقالت المصادر بديوان المحافظ بن عديو أن قيادات الإصلاح المتحكمين بالمحافظ تمنع عنه زيارة المسؤولين أو المواطنين إلا لعدد قليل من المقربين منهم فقط.

وأشارت المصادر أن بن عديو هدد تلك القيادات بأنه سيقدم استقالته لهادي، وأنه أبلغها أن تعيينه لم يأتي منهم حتى يفرضوا عليه كل ما يريدون لتنفيذه، واصفاً تدخلات بأنها مهينة له.

ومن المرجح أن تضعف هذه الخلافات سلطة الإصلاح في شبوة بشكل عام وتفتح المجال لثغرات تسرع من عملية الإطاحة بهيمنة الحزب وسيطرته على المحافظة النفطية.

قد يعجبك ايضا