خبراء اقتصاد: هذا أبرز مؤشرات قوة الوضع الاقتصادي للبنوك في صنعاء

خاص – المساء برس|

قال الخبير بالاقتصاد والصحفي المتخصص بالشأن المالي رشيد الحداد إن البنوك القوية في صنعاء وضعه جيد “رغم تداعيات العدوان والحصار منذ سبع سنوات” حسب توصيفه.

وقال الحداد في تصريح نُشر على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن إضافة بنك اليمن الدولي مبلغ 5 مليارات ريال إلى إجمالي رأس ماله ليصبح 21.5 مليار ريال، يعني أن البنوك القوية في صنعاء وضعها جيد رغم تداعيات الحرب على اليمن والحصار المفروض من قبل التحالف السعودي الإماراتي وبرعاية وإشراف أمريكي.

وقال الحداد في تصريحه إن الجمعية العمومية للبنك أقرت إضافة ثمانية مليارات و400 مليون ريال إلى الاحتياطي العام للبنك.

وأضاف أن تقرير رئيس مجلس الإدارة للسنة المنتهية في ديسمبر 2019، أشار إلى أن أرباح البنك بلغت بعد الضرائب والاحتياطي القانوني 13 مليار و400 مليون ريال للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2019، مقابل 7 مليارات و600 مليون ريال في العام 2018.

وقال إن إجمالي أصول البنك وصلت بنهاية العام 2019 إلى 702 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء بنهاية العام 2019 مبلغ 496 مليار ريال مقارنة بـ489 مليار ريال نهاية 2018، معتبراً ذلك دليل على أن البنوك القوية في العاصمة صنعاء وضعها جيد على الرغم من الحرب والحصار في الجانب الاقتصادي الذي تتعرض له اليمن من قبل التحالف.

قد يعجبك ايضا