الجوع يخرج المواطنين عن صمتهم في مناطق سيطرة التحالف والشرعية

متابعات خاصة – المساء برس|

خرج الآلاف من المواطنين في مناطق سيطرة التحالف والشرعية، اليوم الأحد، في تظاهرات شعبية غاضبة نتيجة استمرار تدهور الوضع المعيشي وارتفاع نسبة الفقر ووصول الأمور إلى مرحلة فاقت احتمالهم بالتزامن مع مواصلة العملة انهيارها بشكل غير مسبوق تاريخيًا، وسط صمت وتجاهل من التحالف وحكومة هادي.

وشهدت محافظة عدن تظاهرات كبيرة منددة بارتفاع الأسعار لكافة المواد الغذائية والاستهلاكية بشكل جنوني، في وقت ينتشر فيه فساد حكومة هادي بالتوازي مع استمرار انهيار الاقتصاد والعملة.

وأطلق المتظاهرون هتافات غاضبة ضد ما وصفوه بسياسة التجويع والتركيع التي يتبعها التحالف والأطراف الموالية له ضد الشعب اليمني.

ورافق التظاهرات انتشار أمني كثيف لقوات الانتقالي في شوارع المحافظة وحول المؤسسات السيادية.

تعز هي الأخرى، خرج سكانها في تظاهرات غاضبة تعكس حالة الغليان الشعبي نتيجة تدهور أوضاعهم، وجاب الآلاف من المتظاهرين شوارع المدينة طالبوا خلالها بطرد التحالف ورحيل حكومة هادي، متهمين التحالف بشن حرب اقتصادية تستهدف اليمنيين.

وامتدت الاحتجاجات لتصل إلى محافظة أبين التي خرج أبنائها إلى شوارع مدينة زنجبار وصولًا إلى أمام بوابة المجمع الحكومي في المدينة، رددوا فيها هتافات غاضبة طالبوا من خلالها بإقالة حكومة هادي وخروج التحالف من اليمن، إضافة إلى تنديدهم بالسياسات الممنهجة التي تستهدف المواطنين في أقواتهم ولقمة عيشهم لإخضاعهم والتحكم بمصائرهم عبر إشغالهم برغيف العيش.

وفي السياق ذاته، أقام موظفي عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية وقفات احتجاجية غاضبة منددة بالانهيار الاقتصادي وتدهور سعر العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية دون تسوية أوضاعهم بما يوائم هذا الانهيار الكبير.

وتعيش المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له أوضاعًا مأساوية وانهيارًا شاملًا في الوضع المعيشي والخدمات والصحة، وسط تجاهل وصمت من حكومة هادي ومن خلفها التحالف إزاء هذا الانهيار الذي ضاعف من معاناتهم.

 

قد يعجبك ايضا