أكثر من 78 مليون ريال راتب محافظ مركزي عدن شهريًا في ظل موجة جوع تعصف بالمواطنين

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت مصادر إعلامية مقربة من علي محسن الأحمر، اليوم الأحد، عن حجم الأموال المهولة بالدولار الأميركي التي يتقاضاها محافظ البنك المركزي في عدن ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة، في ظل موجة جوع تعصف بالمواطنين في مناطق سيطرة التحالف وهادي.

وقال سيف الحاضري، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم، وذراع علي محسن الإعلامي، إن محافظ البنك المركزي بعدن يتقاضى نحو 45 ألف دولار شهريًا أي ما يعادل 78750000 مليون ريال يمني بحسب سعر الصرف في عدن، فيما يصل مرتب نائبه إلى 35 ألف دولار شهريًا مام يعادل 61250000 مليون ريال يمني.

ويأتي الكشف عن هذه المعلومات، في ظل تصاعد نسبة الفقر والجوع في أوساط المواطنين الذين يعانون نتيجة انهيار العملة بشكل كارثية حيث تجاوز قيمة الدولار الواحد الـ1750 ريال، وانعدام قدرة المواطنين الشرائية نتيجة انخفاض رواتبهم وعدم تسويتها بما يتواءم مع انهيار قيمة العملة التي تسببت بارتفاع أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية بشكل جنوني.

وأضاف الحاضري، في تغريدة على حسابه بتويتر، أن أعضاء مجلس إدارة البنك وعددهم خمسة أعضاء، يحصلون على مبالغ شهرية تقدر بـ125000 ألف دولار أميركي، ما يعادل 218750000 مليون ريال يمني شهريًا.

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف وهادي، أوضاعًا مأساوية وانهيار كلي للاقتصاد والخدمات والعملة الذي انعكس سلبًا على حياة المواطنين المعيشية وارتفاع نسبة الفقر وتفشي الجوع في أوساطهم، وسط صمت وتجاهل من التحالف وهادي وحكومته التي يتقاضى أعضائها في الخارج والداخل مرتباتهم الشهرية بالدولار الأمريكي.

 

قد يعجبك ايضا