جريمة مروعة للتحالف في تعز “الحصيلة النهائية”

تعز – المساء برس|

أرتكبت طائرات التحالف بقيادة السعودية، مساء أمس، جريمة بشعة بحق المدنيين في مديرية مقبنة في محافظة تعز، حيث راح ضحيتها أكثر من 25 مدنيا بين قتيل وجريح، بينهم نساء وأطفال.

وقالت مصادر محلية إن الطيران الحربي التابع للتحالف شن غارة جوية على قرية الحكيمة السكنية في مديرية مقبنة، استهدفت تجمعا للمدنيين ما أدى إلى سقوط 16 قتيلا و8 جرحى في صفوفهم بينهم أطفال.

وفي وقت لاحق، إرتفعت حصيلة جريمة التحالف بحق المدنيين في قرية الحيكمة حسب مصدر مسؤول في المديرية إلى 18 قتيلاً، حيث حمل محافظ تعز المعين من قبل صنعاء، صلاح عبد الرحمن بجاش، الأمم المتحدة ومجلس الأمن كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عن الجريمة ومثلها من الجرائم التي ارتكبتها دول التحالف على مدى سبع سنوات.

وأعتبر المحافظ بجاش حسب ما نقلت عنه قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، “تكرار استهداف العدوان للمدنيين من الجرائم البشعة التي يعاقب عليها القانون الدولي، وتمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والأعراف والقوانين الدولية والشرائع السماوية”، مؤكداً بقوله: “جرائم العدوان لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وثباتا وشموخا وعنفوانا سيجرف في طريقه صلف واستكبار المعتدين ومرتزقتهم”.

 

قد يعجبك ايضا