المتوكل: مقتل نحو 2000 امرأة خلال “العدوان”

صنعاء – المساء برس|

قال وزير الصحة في حكومة صنعاء، اليوم، إن ثمانية آلاف امرأة تموت خلال الولادة سنوياً بسبب مضاعفات الحمل ونتيجة لتأثيرات الحصار الجائرة على اليمن براً وبحرا وجواً للعام السابع على التوالي.

وأكد الوزير طه المتوكل خلال المؤتمر العالمي الثاني الذي نظمه مستشفى السبعين للأمومة والطفولة في العاصمة صنعاء حول طب النساء والتوليد، أن “أكثر من 70 % من أدوية الولادة لا تتوفر في اليمن ويمنع التحالف إدخالها في وقت نهدد من قبل المنظمات بسحب دعم الدواء”، مضيفا أن “ما بين 80 ألف الى 100 ألف معدل وفيات المواليد سنويا في اليمن تحت الحصار”.

وأوضح المتوكل حسب ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية، أن هناك إرتفاع للتشوهات والعيوب الخلقية بين الأطفال نتيجة القصف المكثف من قبل التحالف لليمن بما في ذلك استخدام أسلحة محرمة دوليا، كما أكد “مقتل نحو 2000 امرأة خلال العدوان وهناك 6 الاف امرأة ضمن عداد الجرحى”

وأشار إلى أن “رقم الوفيات بين النساء والأطفال اليمنيين نتيجة تأثيرات الحصار هو اضعاف من سقطوا بالنار”، متابعاً: تحالف العدوان يرتكب أكبر جرائم الحرب تاريخيا بحق النساء والأطفال في اليمن.

وأضاف وزير صحة صنعاء أن “تخفيض معاناة الأمهات والأطفال يكون بوقف العدوان والحصار”، لافتاً إلى أن “ما بين جريمة بني حوات أولى جرائم العدوان وجريمة امرأة حيس الاف الجرائم ارتكبها تحالف العدوان في اليمن”.

قد يعجبك ايضا