الانتقالي يشيع العشرات من مقاتليه عقب وصول جثامينهم من الحديدة وسط غضب شعبي عارم

متابعات خاصة – المساء برس|

وصلت عشرات الجثث لمقاتلين جنوبيين من الحديدة، اليوم السبت، إلى عدد من المحافظات الجنوبية لتشييعهم، وسط تصاعد حالة الغليان الشعبي ضد الانتقالي نتيجة ارتفاع عدد القتلى.

وشيعت عدد من المحافظات الجنوبية، اليوم، دفعة من القتلى الذين سقطوا خلال الـ24 ساعة الماضية في الساحل الغربي، وسط غضب شعبي عارم ضد الانتقالي، وإطلاق اتهامات له بالوقوف وراء تصفية أبناء الجنوب في معركة ليست معركتهم.

وانتقد ناشطون جنوبيون، ما وصفوه باستخدام “الجنوبيين” خارج حدود الدفاع عن أراضيهم، في حين وجه ناشطون آخرين أصابع الاتهام لطارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل، بالغدر بأبناء الجنوب وتصفيتهم.

وأكد الصحافي ومستشار سفارة هادي الإعلامي بالرياض، أنيس منصور، أن 23 قتيلًا من أبناء مديريتي الصبيحة وكرس في محافظة لحج، سقطوا في المواجهات الأخيرة في الحديدة، موضحًا إلى أن هذه الحصيلة غير المكتملة، تعود لقتلى معارك الساعات الماضية فقط.

وفي السياق ذاته، شيعت مديرية الأزارق في محافظة الضالع، 3 قتلى من أبنائها، إضافة إلى وصول 10 جثث أخرى إلى المدينة.

وفي أبين، شيعت مديرية مودية 4 من أبنائها كانوا ضمن مقاتلي اللواء الثامن عمالقة الذي يقوده أبو أسامة الصالحي.

كما كشفت مصادر طبية في عدن، عن استقبال مستشفيات المدينة قرابة 15 جثة من أبناء المدينة، متوقعة تشييعهم خلال الساعات القادمة.

وبحسب المصادر، فقد تم نقل جثث القتلى إلى مناطقهم بصورة عاجلة لتشييعهم، نتيجة تكدس الجثث في مستشفيات الساحل الغربي ولحج، وعجز ثلاجات المستشفيات عن استقبال المزيد، نتيجة استمرار المعارك جنوبي الحديدة.

يذكر أن بعض ألوية العمالقة في الساحل الغربي التي رفضت أوامر طارق صالح بالانسحاب، تم استهدافها بقصف صاروخي لم يعرف هوية مرتكب الهجوم، في معسكراتها في الوازعية على أطراف مدينة حيس، ذهب ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

 

قد يعجبك ايضا